امتحان صعب لليفربول أمام أرسنال

الرياضة 2021/04/03
...

  لندن: أ ف ب

 تعود عجلة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الى الدوران بعد النافذة الدولية بمواجهتين قويتين بين أرسنال وضيفه ليفربول في لقاء "الجريحين" من جهة، ومانشستر سيتي المتصدر الساعي للثأر من مضيفه ليستر سيتي الثالث والابتعاد أكثر في الصدارة من جهة أخرى ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

وتشكل المواجهة أمام أرسنال في ملعب الامارات اليوم السبت الاختبار الاخير لليفربول قبل امتحانه الصعب أمام مضيفه ريال مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، في إعادة لنهائي عام 2018 حين خرج الملكي فائزا 3-1.
ويعاني بطل انكلترا محليا، إذ يقبع في المركز السابع على بُعد 25 نقطة من المتصدر وخمس نقاط من تشلسي الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الابطال.
وقد يكون فريق المدرب الالماني يورغن كلوب سعيدا لخوض المباراة خارج الديار، بعد أن سقط  في مبارياته الست الاخيرة في الدوري على أرضه للمرة الاولى في تاريخه، بينما خرج فائزا من آخر مباراتين خارج القواعد، آخرها أمام وولفرهامبتون بهدف نظيف للبرتغالي دييغو جوتا امام فريقه السابق قبل فترة التوقف الدولية.
من جهته، يأمل أرسنال في العودة الى سكة الانتصارات بعد أن أفلت في مباراته الاخيرة من خسارة مذلة امام مضيفه وست هام عندما عوض تأخره بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3.
وسبق أن انتهت المواجهة الاولى بينهما في الدوري هذا الموسم بفوز ليفربول 3-1 على ملعب أنفيلد.
وفي مباراة اخرى يدخل مانشستر سيتي المتصدر مباراته امام مضيفه ليستر سيتي على ملعب "كينغ باور" متطلعا للثأر بعد أن سقط أمامه على أرضه بنتيجة مدوية 2-5 في المباراة الاولى التي جمعتهما هذا الموسم على ملعب الاتحاد.