رحلة محفوفة بالمخاطر لأتلتيكو في إشبيلية

الرياضة 2021/04/04
...

 مدريد: أ ف ب
تحتدم المنافسة في الامتار الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث يخوض أتلتيكو مدريد المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر إلى إشبيلية الرابع اليوم الاحد، ضمن منافسات المرحلةالـ 29.
 
لم يعد فريق الـ “روخيبلانكوس” المتصدر برصيد 66 نقطة و”اللاهث” خلف لقبه الاول منذ عام 2014، يملك ترف إهدار النقاط في “الليغا” خصوصا بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته في ثمن النهائي أمام تشلسي الانكليزي بإجمالي المباراتين صفر- 3، مدركا أن شبح النادي الكاتالوني والملكي يطارده.
وسيختبر رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني رغبتهم بالفوز بالدوري على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في إشبيلية، مع سجل يتضمن 20 فوزا مقابل هزيمتين فقط و6 تعادلات في 28 مباراة حتى الآن.
ويسعى أتلتيكو لتكرار فوزه على النادي الأندلسي بعدما أسقطه ذهابا بهدفين نظيفين، علما انه لم يخسر امامه منذ كانون الثاني 2018.
وتحوم الشكوك حول جهوزية مهاجم نادي العاصمة البرتغالي جواو فيليكس الذي انسحب من مباراة منتخب بلاده أمام لوكسمبورغ في النافذة الدولية بسبب الاصابة، حيث سيتحمل الثنائي كوكي والاوروغواياني لويس سواريز، وصيف متصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، عبء الهجوم، خصوصا بعد الفوز الصعب على ألافيس 1 - صفر قبل التوقف الدولي.
في المقابل، يسعى إشبيلية حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لتعزيز مركزه الرابع (55 نقطة) للتأهل في الموسم المقبل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يبتعد بفارق 10 نقاط عن ريال سوسييداد 
الخامس.