{ذي ترايل أوف ذي شيكاغو سفن} يحصد جوائز {ساغ}

الصفحة الاخيرة 2021/04/06
...

لوس انجليس: أ ف ب
 
 
حصل فيلم الدراما القضائية "ذي ترايل أوف ذي شيكاغو سفن" للمخرج آرون سوركين امس الأول الأحد على كبرى جوائز "ساغ" التي تمنحها نقابة الممثلين الأميركيين وتُعتبر من المؤشرات المهمة لما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار، وفاز تشادويك بوزمان الذي توفي في آب الفائت عن 43 عاماً جرّاء اصابته بسرطان القولون بجائزة أفضل ممثل عن دوره كموسيقي في "ما رينيز بلاك باتم" الذي تدور أحداثه في شيكاغو خلال عشرينيات القرن الماضي، ما قد يكون مؤشراً الى امكانية نيله جائزة أوسكار.
وتعتبر جوائز ساغ"، رغم كونها أقل شهرة من"غولدن غلوب"، مؤشراً اكثر موثوقية لجوائز الأوسكار، اذ ان 1200 من اعضائها هم ايضاً من الأعضاء الستة آلاف في أكاديمية فنون السينما وعلومها الذين يختارون الفائزين بجوائز الأوسكار المرموقة.
أما جائزة "ساغ" لأفضل ممثلة فحصلت عليها شريكة بوزمان في "ما رينيز بلاك باتم" فيولا ديفيس، كذلك تم تكريم نجم "بلاك بانتر" الراحل في فئة "تخليداً لذكرى" إلى جانب نجوم آخرين توفوا أخيراً كشون كونري وكريستوفر بلامر.
وفاز البريطاني دانيال كالويا بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في "جوداس أند ذي بلاك ميسايا"، في حين فازت الكورية الجنوبية يون يوه جونغ بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم "ميناري"، وحصل جايسن سوديكيس على جائزة أفضل ممثل تلفزيوني عن "تيد لاسو"، وكاثرين أوهارا على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "شيتس 
كريك".