«ليلة القبض على سلطان» في رمضان

الصفحة الاخيرة 2021/04/11
...

 بغداد: محمد اسماعيل
 
سجلت عدسات كاميرا الزميل نهاد العزاوي، مشاهد القبض على الفنان د. إحسان دعدوش، ضمن واحدة من حلقات مسلسل «سلطان وأميرة أكشن» الذي سيعرض من تلفزيون «العراقية» في شبكة الاعلام العراقي، خلال رمضان المبارك، المسلسل من تأليف علي صبري وبطولة د. احسان دعدوش وكلوديا حنا وجيهان الطائي وذو الفقار خضر. نهار كامل من التاسعة صباحا الى الثامنة مساءً عاشته «الصباح» مع ملاك عمل المسلسل.
وقال مخرج العمل د. علي حنون: «أنا مؤلف أصلا، أؤمن بنظرية موت المؤلف، تلك خطوط أنطلق منها في الكتابة والرؤية الاخراجية في هذا العمل كونه كوميديا، واستخدمت البساطة في اللقطات»، مؤكدا: «تعاملي مع إحسان مفروغ منه في أعمال عدة، وكلوديا لهجتها متأثرة بعيشها في الخارج، لكنها انصهرت معنا، أما جيهان فغادرت توتر مقدمة البرامج، وتقمصت مرونة الممثلة».
وبين مدير الانتاج الدرامي وديع نادر: «بضعة ايام تفصلنا عن الشهر الفضيل، وتلافينا التأخير الذي تسبب به حظر التجوال، بتكثيف العمل»، متابعا: «ملاكات المسلسل كلها من داخل الشبكة»، وأشار الى أن: «سلطان وأميرة أكشن كوميديا اجتماعية رصينة، تحكي قصة ممثل مغمور يعطيه مخرج نصاً يؤدي شخصياته في الواقع؛ متورطا بمشكلات عديدة».
وأوضح رئيس قسم الدراما التلفزيونية في المديرية مروان البياتي: «فضلا عن الابطال الاربعة الرئيسين على طول المسلسل، ثمة أبطال يتبدلون في الحلقات، ويضيفون جمالا الى المشاهدة».
 وبين المخرج المساعد عدي عباس: «العمل سائر بوتيرة تصاعدية، تألقت فيها رؤية المخرج د. علي حنون وأداء الممثلين؛ لأن النص مكتوب بجدارة من علي صبري».
وقال الفنان د. إحسان دعدوش «شخصية سلطان بغدادية بسيطة»، مواصلا «أجد في المسلسل إضافة نوعية للمشاهد العراقي في رمضان»، ولفتت كلوديا: «البطلة امرأة زوجها يحلم بالنجومية، مهملا واجباته التي تضطر هي الى أدائها».
وأفادت جيهان الطائي: «ظهوري كممثلة تجربة جديدة عليّ، واؤدي شخصية أحلام أخت أميرة، التي تتحمل مشكلاتها»، وزياد عديل سلطان، ذو الفقار خضر، نوه بأنها: «شخصية معاصرة، تتفاعل مع قفشات سلطان».