الجائحة تغيّر شكل حفل الأوسكار

الصفحة الاخيرة 2021/04/17
...

  الصباح: وكالات
 
في ظل سعي المنتجين إلى تغيير شكل الحفل الشهير الذي يتأثر كسائر الأحداث العالمية بتبعات وباء «كوفيد - 19»، ستقدم الأغاني الخمس المرشحة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام من اعلى متحف الأفلام الجديد في لوس أنجلوس- ومن مدينة صغيرة في ايسلندا.
وسيكون نجم «هاميلتون» ليزلي أودوم جونيور من بين الذين يؤدون اغاني من شرفة سطح متحف الصور المتحركة غير المنجز بعد في لوس انجلوس، والذي ظل قيد الإنشاء لسنوات ولكن وعلى غرار حفل توزيع جوائز الأوسكار، تأخر إطلاقه بسبب «كوفيد - 19».
وستشكل اغنية «سبيك ناو» من فيلم «وان نايت إن ميامي» عن الحقوق المدنية، جزءا من العرض التمهيدي الخاص لجوائز الأوسكار، وكذلك اغنية «هوسافيك» من فيلم ويل فيريل الكوميدي «يوروفيغن سونغ كونتست: ذي ستوري أوف فاير ساغا»، التي ستقدَّم من ميناء ايسلندي تحمل الأغنية اسمه، وقال المخرج ستيفن سودربرغ، الحائز على جائزة أوسكار وزملاؤه المنتجون المشاركون بالحفل في بيان «أعددنا بعض الأحداث المشوقة قبل الحفل وبعده لتعزيز حدثنا الرئيس».
وتُنظَّم حفلة جوائز الأوسكار هذا العام بنسق شبيه بفيلم سينمائي، وستُجرى بشكل أساسي في محطة يونيون للقطارات في وسط مدينة لوس أنجلوس، مع التزام تدابير التباعد الجسدي، وسيكون هاريسون فورد وبراد بيت وريز ويذرسبون بين قائمة مقدمين من الصف الأول للحفل الذي سيشهد أكبر تجمع للنجوم على السجادة الحمراء منذ الربيع الماضي، كما ستقام اماكن خاصة في بريطانيا وفرنسا للمرشحين الدوليين الذين يتعذر عليهم السفر إلى لوس أنجلوس للمناسبة.
كذلك سيُقدم عرض موسيقي قبل الحفل بعنوان «اوسكارز: إنتو ذي سبوتلايت»، واعلن المنتجون ايضا عن عرض بعد الحفل بعنوان «اوسكارز: افتر دارك»، سيجمع كبار الفائزين خلال الأمسية مع التماثيل الذهبية التي نالوها، الى جانب مقابلات مع النجوم. ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الثالثة والتسعين في 25 نيسان، بينما سيفتح متحف الأكاديمية في لوس أنجلوس في 30 ايلول المقبل.