البايرن على موعد مع التتويج

الرياضة 2021/04/24
...

  برلين: أ ف ب
 
سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع التتويج بلقبه التاسع تواليا في الدوري الالماني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ماينتس في المرحلة الحادية والثلاثين.
ويتصدر الفريق البافاري الترتيب بفارق 10 نقاط عن وصيفه المباشر لايبزيغ ويحتاج الى الفوز على مضيفه ليضمن اللقب قبل ثلاث مراحل على نهاية دوري البوندسليغا.
ويأمل لاعبو بايرن ميونيخ في إحراز اللقب الثلاثين في تاريخ دوري البوندسليغا الذي انطلق عام 1963 ليودعوا مدربهم الناجح هانزي فليك بأفضل طريقة ممكنة بعد ان اعلن رغبته في ترك الفريق في نهاية الموسم الحالي، بعد تباين في وجهات النظر بينه وبين المدير الرياضي البوسني حسن صلاحميدزيتش.
عودة ليفاندوفسكي
ويعود الى صفوف بايرن ميونيخ هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غاب عن المباريات الست الاخيرة لفريقه في مختلف المسابقات بداعي إصابته في اربطة الركبة وابرزها ضد باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أخرجه في ربع نهائي المسابقة القارية بفارق الاهداف (3-3) ليفقده اللقب.
ويحتاج ليفاندوفسكي الى 5 اهداف في المراحل الاربع الاخيرة ليعادل رقم اسطورة النادي البافاري "المدفعجي" غيرد مولر الذي سجل 40 هدفا في موسم واحد في الدوري المحلي وتحديدا 1971-1972.
وقال ليفاندوفسكي الذي توقف عداد اهدافه عند 35 لدى اصابته "لا ادري ما إذا كنت سأبلغ هذا الهدف (تحطيم الرقم)، لكن آمل عندما اعود الى ارضية الملعب أن أكون قد استعدت مستواي السابق من الدقيقة الاولى وتسجيل الاهداف".
وقد ينضم الى تشكيلة الفريق ايضا المهاجم سيرج غنابري الذي تعافى من اصابته بكوفيد-19 وعاود التمارين في الايام الاخيرة.
وكان ماينتس فاز في اربع من مبارياته الست الاخيرة ليقترب من منطقة الامان لكنه لم يفز على بايرن منذ خمس سنوات. 
في المقابل، يخوض بوروسيا دورتموند الخامس مباراة مصيرية ضد مضيفه فولفسبورغ الثالث الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط.
واستعاد فريق مدينة الرور الصناعية توازنه في الاسابيع الاخيرة لكنه لا يزال بعيدا بفارق 4 نقاط عن اينتراخت فرانكفورت الرابع صاحب المركز الاخير المؤهل الى دوري الابطال والذي سيحل ضيفا على باير ليفركوزن في مباراة قوية.
ويعد التأهل الى دوري الابطال في غاية الاهمية بالنسبة الى دورتموند لأن خلاف ذلك سيجعله مضطرا للتخلي عن ابرز نجومه وعلى رأسهم النرويجي ايرلينغ هالاند والانكليزي جايدون سانشو.