صراع المقاعد الأوروبية يحتدم في {البريمير ليغ»

الرياضة 2021/04/24
...

  لندن: أ ف ب
ستكونُ العيون شاخصة على المعركة الطاحنة على المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين، على وقع انهيار مشروع الدوري السوبر الاوروبي قبل أن يولد.
 
 
في ظل الفوضى التي حدثت مطلع الأسبوع الحالي، لم يكن من الواضح ما إذا كان سيُسمح للأندية التي انضمت إلى الدوري السوبر الانفصالي، بالمنافسة في المسابقات الأوروبية التقليدية الموسم المقبل.
لكن التأهل الى دوري الابطال يبقى المكافأة الأهم، أقله حتى الآن.
منطقيا، يتنافس ليستر سيتي الثالث، تشلسي، وست هام، توتنهام وليفربول على آخر مركزين مؤهلين الى دوري الابطال قبل خمس مراحل من الموسم، حيث يبدو أن مانشستر يونايتد ثبّت مكانه في الوصافة خلف مانشستر سيتي الذي يسير بخطى ثابتة نحو لقب ثالث في البرميرليغ في أربعة مواسم.
وتنتظر تشلسي الرابع بقيادة مدربه الالماني توماس توخل مواجهات على جبهات عدة في الاسابيع الاخيرة من الموسم، بما فيها الدور نصف النهائي من دوري الابطال ضد ريال مدريد الاسباني ونهائي الكأس المحلية ضد ليستر سيتي.
ولكن قبل ذلك، يترقب معركة قوية مع مضيفه وست هام الخامس المبتعد عنه بفارق الاهداف فقط (55 نقطة) وكلاهما بأربع نقاط عن ليستر سيتي.
ويأمل فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز أن يكون تفكير لاعبي البلوز مشتتا قبل المواجهة القوية التي تنتظره في مدريد الثلاثاء المقبل.
ويتطلع تشلسي للخروج بنتيجة ايجابية على ملعب "لندن ستاديوم" وفي الوقت نفسه المحافظة على جاهزية لاعبيه الاساسيين للمباراة امام النادي الملكي "زعيم" أوروبا.
وفي لقاء اخر بدا وكأن ليفربول وجد ايقاعه مجددا بعد ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، قبل أن يتعادل مع مضيفه ليدز يونايتد.
يتخلف فريق المدرب الالماني يورغن كلوب بنقطتين عن تشلسي في المركز السابع وبفارق الاهداف عن توتنهام السادس، لكنه يملك مباراة مؤجلة، ويستضيف نيوكاسل على ملعب "أنفيلد" ظهر اليوم السبت.
ورغم أن حملة الدفاع عن لقبه لم تعد منطقية منذ سقوطه في ست مباريات متتالية على ارضه في الدوري للمرة الاولى منذ 67 عاما بين كانون الثاني وآذار الماضيين، إلا أن كلوب يأمل إنهاء الموسم بصورة أفضل.
وقال: "بإمكاننا أن نجعل هذا الموسم ناجحا في حال تأهلنا الى دوري الابطال. فزنا بلقب الدوري الموسم الفائت، ولكن لن نعد ان الفوز باللقب هو فقط ما يجعل موسمنا ناجحا".
ورغم أنه مرشح للفوز امام "ماغبايز"، إلا ان الاخير حقق نتائج ايجابية في الاسابيع الاخيرة جعلته يبتعد عن منطقة الهبوط في المركز الخامس عشر بعد انتصارين متتاليين.