رمضان ينعش سوق الكتب الدينيَّة في بيروت

الصفحة الاخيرة 2021/04/25
...

  بيروت : غفران حداد
 
 تشهد سوق بيع الكتب الدينية في لبنان انتعاشا ملحوظاً، رغم ارتفاع الأسعار في ظل جائحة كورونا، اذ ان الصائمين يقبلون بشهية كبيرة على شراء وقراءة الكتب الدينية والرغبة في التثقيف والتفقه في الدين.
واشار المواطن علي هاشم صاحب كشك للصحف والكتب في شارع الحمرا الى: «استعداد جميع المكتبات اللبنانية وحتى أصحاب الأكشاك قبل حلول شهر الصيام، لتوفير الكتب الدينية التي تطلبها الأسر، ككتب السير والأحكام الفقهية للصيام والصلاة والزكاة وكتب الاستغفار ومؤلفات أمير المؤمنين (عليه السلام)».
مبيناً «من الكتب التي تلقى رواجا أيضاً، كتيبات الأدعية على غرار، حصن المسلم وآداب الصيام وقصص الأنبياء والأدعية النبوية، وكتب التفاسير، ويأتي على رأسها «رياض الصالحين»، و«ابن كثير»، و «تفسير الجليلين»، والإقبال كبير بما يتناسب مع روحانيات شهر الصيام وطقوسه، والأسعار مناسبة جداً تندرج بين دولارين الى عشرة دولارات أو ما يزيد قليلاً». 
بينما قالت المغتربة العراقية أحلام القيسي، وتعمل بائعة في احدى المكتبات في شارع السوديكو ان «الطلب في رمضان يكثر جدا على مصاحف الجيب، لسهولة وضعها في الحقيبة او الجيب أثناء التنقل، وفي المرتبة الثانية كتب الطبخ والحلويات «الشوكولاتة»، بحكم خصوصية المائدة الرمضانية خلال هذا الشهر الكريم».