اختبار جديد لأتلتيكو في الأمتار الأخيرة

الرياضة 2021/04/25
...

 مدريد: أ ف ب
يدرك اتلتيكو مدريد أن الخطأ ممنوع لاسيما بعد أن أهدر تقدمه بأكثر من عشر نقاط في صدارة الترتيب قبل أن يخسره بعد سلسلة نتائج متواضعة،عندما يحل ضيفا اليوم على اتلتيكو بلباو العنيد ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الاسباني بكرة القدم.
 
ولن تكون مهمة الـ»روخيبلانكوس» سهلة أمام مضيفه بلباو العاشر رغم أن النادي الباسكي لم يعرف طعم الفوز في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري (خمسة تعادلات) وسقوطه في نهائي كأس الملك الفائت برباعية نظيفة امام برشلونة، كان الثاني له في غضون أسبوعين بعد أن سقط أيضا في النهائي المؤجل من الموسم الماضي أمام ريال سوسييداد.
وقال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بعد الفوز “بدءا من مباراة ريال بيتيس (تعادل في المرحلة الـ 30)، دخل الفريق في مقاومة. وأعتقد أن هذا الشعور تضاعف مذاك، كما رأينا خلال هذه المباراة. مبارياتنا الاخيرة شهدت استقراراً وتطوراً كبيرين».
وأضاف “ ستشغل مباراة بلباو ذهننا. ستكون المراحل الخمس الاخيرة حاسمة للفرق الأربعة لإنهاء الموسم، وبالتأكيد سيحاول الأربعة الوصول إلى السباق الاخير بأفضل طريقة. الليغا صعبة جداً، ولا يمكننا التراخي الآن».
وغاب عن أتلتيكو العديد من عناصره على غرار المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز والبرتغالي جواو فيليكس والفرنسي توما ليمار للإصابة.
 
برشلونة لمواصلة الضغط 
وبعد خسارته الكلاسيكو في الدوري، انتفض برشلونة بتحقيقه لقب كأس الملك للمرة الـ 31 في تاريحه قبل أن يكرم وفادة ضيفه خيتافي بفوزه عليه 5 - 2 ليشدد الخناق على قطبي العاصمة، مبقيا على آماله بتحقيق ثنائية الكأس والدوري.
ويحل النادي الكاتالوني على فياريال السابع ومدربه أوناي إيمري الذي يصارع على مراكز الدوري الاوروبي، علما انه يواجه فريقه السابق أرسنال الانكليزي في نصف نهائي هذا الموسم ويستضيفه ذهابا الخميس المقبل.
وكان ميسي مرة جديدة نجم اللقاء بتسجيله هدفين وصناعة آخر معززا مركزه في صدارة الهدافين.
وكانت الثنائية الثالثة في خمس مباريات للفائز بالكرة الذهبية ست مرات، والهدف رقم 33 في مختلف المسابقات مع ناديه هذا الموسم. وبات ميسي الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الايطالي، اللاعبين الوحيدين من الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى اللذين سجلا أقله 25 هدفا في الدوري في 12 موسما خلال هذا القرن، وفق موقع “أوبتا” للإحصاءات.