اتحاد الصحافة الرياضية يسمي أعضاء لجانه العاملة

الرياضة 2021/04/25
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
عقدَ الاتحادُ العراقي للصحافة الرياضية، اجتماعه الدوري بحضور جميع أعضائه باستثناء الزميلين جمعة الثامر وبلال زكي لأسبابٍ خاصة، وتناولَ الاجتماع جملة من القضايا والأمور التي تخص عمل الاتحاد في الفترة المقبلة.
وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس الاتحاد، خالد جاسم، بالحضور، وتمنى للجميع الموفقية والنجاح في تقديم الطروحات التي تسهم في إنعاش واقع الصحافة الرياضية، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على ما يلي.
-1 ببالغ الحزن وعميق الأسى، يُعزي الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية أعضاء الهيئة العامة برحيل رائد الصحافة الرياضية  (سعدون جواد) الذي توفي متأثراً بإصابته بجائحة كورونا .. داعين الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل مثواه الجنة، ويلهم أهله وأحبته وزملاء المهنة الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون
-2 تقديم التهنئة الى اللجنة الأولمبية الوطنية بعد وصول مصادقة اللجنة الأولمبية الدولية على الانتخابات  التي أقيمت مؤخرا على أمل أن تفتح المصادقة الدولية آفاقاً واسعة شعارها العملُ بنكران ذاتٍ وتفضيل المصلحة العامة لإعادة ترتيب البيت الأولمبي بما يدفع عجلة الحركة الأولمبية الى الأمام.
-3 الموافقة على عقد اجتماعٍ دوري للاتحاد في  الخامس من كل شهر، وعند تعذر إقامته بسبب الجائحة أو لأي ظرفٍ طارئ آخر يكون الاجتماع عن طريق المنصة الالكترونية باليوم نفسه.
 -4 ناقشَ أعضاءُ مجلس إدارة الاتحاد، باستفاضةٍ، طرح عدد من الزملاء الإعلاميين في محافظة السليمانية موضوع فتح فرع للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، وقد شدد مجلس إدارة الاتحاد على انه لا يوجد له أي فرع في محافظة السليمانية، ولا في بقية المحافظات  العزيزة، وقد أكد المجتمعون أن الكتاب المُرسل من قبل رئيس الاتحاد (خالد جاسم) هو  من أجل تنظيم الدورة الصحفية فقط، شاكرين إدارة نادي البيشمركة الرياضي على رعاية الدورة الصحفية التي أقيمت في المحافظة بحضور عددٍ جيدٍ من المشاركين للفترة من 28 ولغاية 31 كانون الثاني الماضي، معتبرين ان الدورة ناجحة وأتت بنتائج ايجابية ،ولأجل استمرار  الاتحاد بالتواصل مع عموميته لتلبية المتطلبات سمى في اجتماعه الحالي المنسقين من أعضاء الهيئة العامة من المحافظات.
-5 تم تحويلُ العديد من طلبات الانتماء للاتحاد إلى اللجنة المهنية لاتخاذِ القرار المناسب بحقها وعرضها في الاجتماع المقبل، ومنها  طلباتُ الانضمام إلى الاتحاد  من لجنة الصحفيين الرياضيين في نقابة صحفيي كردستان، وبعددٍ يصل إلى 20 صحفياً، وقد ارتأى مجلسُ الإدارة النظر فيها بعد تدقيقها من قبل منسق الاتحاد في إقليم كردستان الزميل وليد أنور مراد، ورفعها إلى اللجنةِ المهنية.
 -6 قدم رئيس الاتحاد وبقية الاعضاء الشكر والامتنان للجهود الكبيرة المبذولة من قبل رئيسة اللجنة النسوية الدكتورة عاصفة موسى وبقية الزميلات في اللجنة،
-7 طرح رؤساءُ اللجان العاملة في الاتحاد أسماء الزملاء الذين تم اختيارهم للعمل فيها، وتمت موافقة أعضاء الاتحاد عليها، وكما يلي:
 -8تألفت اللجنة المهنية التي يترأسها الزميل ميثم الحسني من الزملاء: خليل جليل وقاسم حسون الدراجي ووليد أنور مراد وإحسان المرسومي وحسين الشمري وساجد المهداوي والدكتور منذر العذاري. 
 -9ضمت لجنة الدورات، التي يترأسها الزميل عمار ساطع، الزملاء: عدنان السوداني وعلي حنون وحيدر هاني العلاق وحميد المظهور وقصي حسن وقاسم شلاكة.
-10تكونت اللجنة الاجتماعية، التي يترأسها الزميل مؤنس عبدالله، من الزملاء: كاظم الطائي وقاسم حنون ورحيم الدراجي وعلي إسماعيل، إضافة الى منسقي المحافظات.
-11 لجنة المحافظات والإقليم التي يترأسها الزميل سمير السعد، تألفت من الزملاء: رياض التميمي واحمد الشيباني وطلال العامري ورعد شريف وعمار عبد الواحد وعبد الحكيم مصطفى وسمير كامل و لجنة المحافظات وتألفت من الزملاء: ستار المنصوري وثمين الفهد واحمد الحلفي وعلي القريشي وحسن الخزاعي وإياد الجبوري وخليل الجنابي وجمال الدين عبد الرزاق وعلي سليمان.
-12 ضمت لجنة العلاقات التي يترأسها الدكتور عدنان لفتة الزملاء: سيف المالكي وجاسم العزاوي ورائد عبد الوهاب والدكتور غانم نجيب وسامان بريفكاني والدكتور احمد الراشد وحامد عبد العباس ورافد البدري.
-13 تألفت لجنة الإعلام التي يترأسها الزميل بلال زكي من الزملاء: روان الناهي ومصطفى التميمي وحسين البهادلي واحمد الغزالي.
-14 اللجنة النسوية التي تترأسها الزميلة الدكتورة عاصفة موسى، ضمت الزميلات: نغم التميمي وأميرة كاظم وسميرة الداغستاني وسرور علي وأميرة محسن.
-15  ضمت لجنة المصورين الفوتوغرافيين الزملاء: قحطان سليم واحمد حطاب التميمي ومحمد عامر العزاوي وطلال صلاح.
16 - تم الاتفاق على تشكيل لجنة الإعلام الرقمي وتكليف الزملاء جمعة الثامر وميثم الحسني وبلال زكي لتقديم آلية عملها والضوابط الخاصة للجنة لتقديمها في الاجتماع المقبل للاتحاد. 
17 - لجنة الايفادات، التي يترأسها الدكتور عدنان لفتة، ضمت الزملاء: ميثم الحسني وعادل العتابي وحسين سلمان وهشام السلمان.