كورال فنون البصرة يُقدم أوبريت (هلا فيكم)

الرياضة 2021/04/25
...

 البصرة : علي حنون
 
قدمَ كورال كلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة اوبريت (هلا فيكم) ضمن جهود الكلية الرامية لدعم فعاليات التحضير لاستقبال المحافظة لـ(خليجي 25)، في الوقت الذي اكد فيه رئيس التطبيعية ان جولة وزير الشباب عدنان درجال الى دول الخليج كانت ايجابية.
وشارك طلبة قسم الفنون الموسيقية باوبريت (هلا فيكم) بقيادة الدكتور قيس عودة والتدريسي محمد كاظم والحان الفنان عمار كاظم وكلمات الشاعر علي منشد، حيث أنجزت الأنشودة بالتعاون مع شباب الجهد الطوعي لمدينة البصرة الرياضية وإشراف وزارة الشباب والرياضة، وتأتي المُبادرة في سياق سعي الكلية في الانفتاح على المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، وتحقيق الشراكة التفاعلية معها في دعم أي جهد وطني.
وفي سياق متصل أبدى رئيس الهيئة التطبيعية، إياد بنيان، تفاؤله بإقامة خليجي 25 في البصرة، لاسيما بعد الجهود الكبيرة  المبذولة من قبل الحكومة العراقية ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية كافة، لاحتضان العراق للحدث الخليجي الكبير. 
وقالَ بنيان: “إن جولة الوفد العراقي، برئاسة الوزير عدنان درجال ومحافظ البصرة أسعد العيداني والأمين العام للتطبيعية محمد فرحان، إلى الاشقاء في دول الخليج كانت من أجل التباحث بما يخص ملف البصرة، وكذلك تعزيز العلاقات بين العراق ودول الخليج، والذين أبدوا دعمهم الكامل لإقامة البطولة في العراق». 
وأضافَ  “لدينا رغبة صادقة وقوية لإقامة البطولة في العراق، لما تمثله من ايجابيات عديدة للجماهير العراقية وإلى محافظة البصرة بالخصوص، وسننتظر لمعرفة الدولة التي تستضيف خليجي 25 بعد القرار النهائي لأعضاء المكتب التنفيذي”.