{أرض الرحّل} يقتنص اوسكار 2021 وهوبكنز أفضل ممثل

الصفحة الاخيرة 2021/04/26
...

 لوس انجلوس: أ ف ب
جاء احتفال توزيع جوائز الاوسكار في دورته 93 بعد نحو عام خضع فيه العالم لإجراءات استثنائية لمواجهة جائحة كورونا، وهو ما القى بظلاله على حفل اعلان الفائزين بجوائز الأكاديمية لهذا العام.
واقيم حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي لهذا العام في مسرحين؛ الأول في "يونيون ستيشن" وسط مدينة لوس أنجلوس، وفي مسرح دولبي في هوليوود، اذ قام المرشحون والمقدمون بالسير على السجادة الحمراء في الهواء الطلق، والمشاركة في المقابلات الاجتماعية مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
واسفرت النتائج التي جاءت مطابقة للتوقعات عن فوز "ارض الرحّل" بجائزة افضل فيلم، في حين حصد البريطاني انتوني هوبكنز جائزة ثاني اوسكار في تاريخه كأفضل ممثل عن دوره في "الأب"، وفازت فرانسيس مكدورماند بجائزة أفضل ممثلة عن دورها الرئيس في فيلم "أرض الرحّل"، وحصلت أغنية "قاتل لأجلك" من فيلم "يهوذا والمسيح الأسود" على جائزة أفضل أغنية أصلية. 
وجاء الفائزون هذا العام على غير العادة؛ فقد سجل الحفل اول امرأة تفوز بجائزة افضل سيناريو اصيل للكاتبة والممثلة الانكليزية اميرالدا فينيل عن فيلم "امرأة شابة واعدة"، كما حصل دانييل كالويا على جائزة افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود"، ولأول مرة في تاريخ الأوسكار تفوز امرأة غير بيضاء بجائزة أفضل إخراج؛ إذ فازت الصينية كلوي تشاو بالجائزة عن فيلم "ارض الرحل".
وفاز فيلم "روح" كأفضل فيلم رسوم متحركة، ليصبح الفيلم الوحيد على الإطلاق الذي يفوز بهذه الجائزة من دون عرضه في دور السينما الأميركية، وحصد فيلم "عقيدة" جائزة افضل مؤثرات بصرية، في حين نال فيلم "صوت المعدن" جائزة افضل مونتاج.