عادل ابراهيم: لا يوجد تخطيط مستقبلي للفئات العمرية

الرياضة 2021/04/28
...

  بغداد: الصباح الرياضي
بين مدرب اشبال الصليخ عادل ابراهيم ان جميع الاندية المحلية تركز فقط على الفريق الأول، وفي المقابل تهمل الفئات الاخرى وهو دليل على سوء التخطيط.
وقال ابراهيم لـ(الصباح الرياضي): ان الفئات العمرية تعاني الإهمال، بسبب تركيز الاندية المحلية على الخط الأول، وهو ما أدى إلى تراجع مستوى كرتنا في الاعوام الاخيرة.
واضاف ان المراحل السنية (الاشبال-الناشئين-الشباب-الرديف)، تضم عناصر مميزة، ولابد من ان تكون هناك برامج تطويرية وخطط مستقبلية طويلة الأمد لاحتضان هذه المواهب وتوفير جميع مستلزمات النجاح لها، ولا يقتصر الدور على ادارات الاندية فقط بل يشمل وزارة الشباب والهيئة التطبيعية واللجنة الاولمبية. واشار الى ان اهم فقرة يجب التركيز عليها هي اقامة مسابقات للفئات العمرية وتنظيمها بالشكل الصحيح، مع ضرورة محاربة ظاهرة التزوير، من خلال وضع لجنة خاصة للكشف عن الاعمار الحقيقية للاعبين، كما دعا الى اهمية ان تكون هناك معايير في تسمية المدربين، وان تقام دورات وورش محلية واسيوية للارتقاء بمستوياتهم.
وعن كرة الصليخ وامكانية عودة النادي الى دوري الاضواء ذكر ان الخط الأول بالطريق السليم لكونه بلغ الادوار النهائية لتأهيلي الدرجة الاولى، ويمتلك جميع مقومات النجاح للمنافسة على المراكز الاولى، والفوز بإحدى بطاقات الترشح الى الدوري الممتاز، وهو ما يحسب للإدارة الداعمة لمسيرة الفريق.
وتابع، أما بالنسبة لفريق الاشبال فإنه يواصل تدريباته تحت قيادته، تحضيرا لمنافسات الدوري، لافتا الى ان قائمته تضم العديد من المواهب، ويتوقع لها ان تكون نواة الاندية الجماهيرية والمنتخبات الوطنية مستقبلا. وبشأن مسيرته الرياضية اوضح ان مشواره الكروي كلاعب بدأ مع الصليخ تحت قيادة المدرب خضير عباس، ولعب في صفوف الجيش عدة مواسم، واحترف في الامارات وشارك ضمن دوري الشركات بقميص الجزيرة الحمراء، ومسيرته التدريبية متواصلة بعد ان قاد الفئات العمرية لناديي الحسين وامانة بغداد سابقا، والصليخ حاليا، معلنا طموحه لنيل اعلى الشهادات التدريبية في المدة المقبلة ، لاسيما انه يمتلك حاليا شهادة اسيوية فئة (C).