مجلس بغداد: أولوية التعيين للمحاضرين الأكثر خدمة

العراق 2019/02/11
...

بغداد / خاص 
 
نبه مجلس محافظة بغداد على ان آلية التعيين في مديريات التربية تضمنت اعطاء اولوية للمحاضرين الذين لديهم عدد سنوات الخدمة الاكثر، مبينا ان مجلس الوزراء يعكف على دراسة الالية التي تقدم بها المجلس.
بينما كشف المحافظ عن قرب اعلان نتائج التعيينات، نافيا كل ما يثار بشأن ايقافها.
وافادت عضو مجلس المحافظة جسومة الازيرجاوي في تصريح لـ"الصباح" بان مديريات التربية الست في بغداد انجزت  جميع طلبات قوائم اسماء التعيينات  المخصصة لبغداد، مذكرة  بانه تم في نهاية العام المنصرم  2018 اطلاق  10 الاف درجة للتعيين واكثر من 500 درجة ضمن حركة الملاك للاعوام 2014 و2015 و2016 وذلك بحسب طلب تقدم به مجلس محافظة بغداد يتضمن رفد مديريات التربية بالدرجات الوظيفية اللازمة بهدف سد النقص الحاصل في المدارس، مشيرة الى ان مجلس المحافظة عقد اجتماعات عدة مع وزارة التربية وممثلي مديريات التربية الست  الى جانب ممثلين عن مجلسي الوزراء والنواب وتم اعداد آلية جديدة يتم الاعتماد عليها في قبول طلبات التعيينات وتتضمن اعطاء الاولوية للمحاضرين الذين لديهم خدمة عدة سنوات ومزودون باوامر ادارية تؤيد ذلك، فضلا عن التوزيع الامثل للمعلمين والمدرسين والاداريين وموظفي الخدمة كافة.
وتابعت الازيرجاوي: ان الالية تضمنت ايضا ضوابط خاصة بالقضاء على اي محاولة فساد ومحسوبية ومنسوبية في اي حقل من حقول التعيين وضمان عدم السماح لاي جهة بابتزاز المواطنين بتلقي مبالغ مالية مقابل تعيينهم، منوهة بان تلك الالية تم رفعها الى مجلس الوزراء الذي يعكف حاليا على دراستها وسيتم الاعلان عن اسماء التعيينات حالما يصدر مجلس الوزراء موافقته على الالية المذكورة وارسالها الى المحافظة التي ستعلن بدورها الاسماء التي شملت الخريجين بمختلف الاختصاصات وكذلك ذوو الشهداء.
ونوهت في ختام تصريحها بان تأخر عملية اطلاقها يعد اجراء مهما لتلافي اي خرق يرافق عملية التعيين ولتكون رصينة ودقيقة وتوزع بشكل عادل بين المتقدمين المستحقين فعلا وذلك يحدث بالتنسيق التام بين المحافظة والوزارة والجهات ذات العلاقة.
بدوره قال محافظ بغداد فلاح الجزائري في بيان صحفي: ان هناك الكثير من اللغط بشأن موضوع التعيينات بمدارس العاصمة وتأخيرها، كاشفا عن انه سيتم اعلان نتائجها قريبا، لافتا الى توفر التخصيصات المالية لهذه الدرجات.
واضاف "اننا عاكفون على ضمان حقوق كل المتقدمين وفق الضوابط والاجراءات القانونية من خلال لجان متخصصة باشراف المحافظة، مشددا "على ضمان حصة المحاضرين في التعيينات، كون هذه الشريحة قدمت خدمات جليلة لسنوات مضت وبالمجان دعما للعملية التربوية وسد النقص الحاصل في الملاكات التدريسية". 
وتابع: اننا مستمرون بالاجتماعات مع مديري التربية واللجنة التنسيقية للمحافظات لبحث كيفية حسم هذا الملف، موضحا ان كل ما يثار بشأن ايقاف تعيينات التربية عار عن الصحة. 
يذكر ان عددا من صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت نبأ مفبركا زعم انه تم ايقاف التعيينات في وزارة التربية، لعدم وجود تخصيصات لها في الموازنة.