فنون قتالية

الرياضة 2021/05/01
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
الباغوت
تلقت اللجنة التأسيسية لرياضة الباغوت القتالية دعوة رسمية من الاتحاد الدولي للعبة، من اجل المشاركة في الدورة التدريبية التي تقام في مدينة بورصة التركية بالمدة المقبلة.
وقال عضو اللجنة مؤمل جبار عطية في حديث مع (الصباح الرياضي): ان الباغوت تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الدولي للمشاركة في دورة تدريبية يحدد موعد انطلاقها لاحقا.
واضاف ان اللجنة فتحت أبواب المشاركة للراغبين بالتواجد في الدورة التدريبية التي ستضيفها تركيا، من اجل الاستفادة منها لتطوير قدراتهم واكتساب معلومات جديدة تعم بالفائدة على اللعبة عموما.
واشار عطية الى ان اللجنة ستقيم بعد عيد الفطر المبارك بطولة اندية العراق للشباب والمتقدمين تحت تسمية (الشهيد ابو مهدي المهندس)، بمشاركة 40 ناديا من جميع المحافظات.
 
المواي تاي
أقامَ الاتحاد المركزي لرياضة المواي تاي، دورة تحكيمية في المركز التدريبي للمنتخبات الوطنية، بمشاركة واسعة من الحكام.
وتميزت الدورة التحكيمية التي اقيمت باشراف لجنة الحكام المركزية في اتحاد اللعبة، ظهور طاقات شبابية ستكون قادرة على قيادة أقوى النزالات مستقبلا.
وتضمنت محاضرات نظرية وعملية وشرح مواد وقوانين اللعبة والتنقيط ودور الحكام، فضلا عن الاطلاع على اهم المستجدات التي طرأت على رياضة المواي تاي مؤخرا.
وحاضر فيها رئيس لجنة الحكام حيدر عبد الواحد البهادلي والحكم الدولي محمود هاشم صبير، والحكام محمد جاسم هاتو وعلي محمد علي المكصوصي، ونهاد فليح فرحان، ورائد حميد تولي.
 
الكيوكوشنكاي
اعلن الاتحاد المركزي للكيوكوشنكاي اقامة المعسكر التدريبي السنوي في منتصف شهر ايار الحالي، وتضيفه محافظة دهوك لمدة اربعة ايام.
ويسعى اتحاد اللعبة الى اعداد المدربين للمشاركات المحلية والخارجية التي ستقام في المدة المقبلة، ويتضمن المعسكر دورة تدريبية وتصنيفا للمدربين على امل اقامة دورة اخرى للحكام.