الاثنين.. انطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

الرياضة 2021/05/01
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
أجرتْ لجنة المسابقات في الهيئة التطبيعية قرعة دوري الدرجة الأولى بكرة القدم، للموسم 2020_2021، بمشاركة 28 فريقا من العاصمة بغداد وبقية المحافظات، وحددت بعد غد الاثنين موعدا لانطلاق مباريات المسابقة.
وأسفرت القرعة عن توزيع الفرق الثمانية والعشرين بين مجموعتين، اذ ضمت المجموعة الأولى أندية (الحسين والدفاع المدني والجنسية والجيش ومصافي الجنوب وسوق الشيوخ وعفك وكربلاء ونوروز وبرايتي والشرقاط والعلم والكوفة وغاز الشمال). 
وتألفت المجموعة الثانية من (البحري والصناعة والصليخ والمرور وأكد والناصرية والاتفاق وبابل والبيشمرگة ودهوك وسامراء والرمادي وديالى وميسان). 
وستقام المنافسات من مرحلة واحدة، ويتأهل بطل كل مجموعة إلى دوري الكبار، بينما يلعب الثواني مباراة حاسمة، ويلتقي الفائز فيها نظيره صاحب المركز الثامن عشر بلائحة ترتيب الدرجة الممتازة، في مواجهة فاصلة لتحديد المترشح الثالث.
ومن المؤمل أن تنطلق منافسات المجموعة الاولى بعد غد الاثنين، بينما ستبدأ مباريات المجموعة الثانية الثلاثاء المقبل، الموافق الرابع من شهر أيار الحالي.
وتباينت ردود أفعال ممثلي بعض الاندية بشأن القرعة وحظوظ فرقهم في التأهل الى الدوري الممتاز، امين سر ادارة نادي الحسين فاضل زغير اوضح ان القرعة لم يظلم فيها أي مشارك، وهي منصفة للجميع، مضيفا أن لجنة المسابقات أبدعت في تنظيمها.
وتابع ان فريقه جاهز لخوض لقاءات الدرجة الاولى، وستكون المباراة الافتتاحية امام مصافي الجنوب الانطلاقة الحقيقية لنادي الحسين، الذي سيكون منافسا بقوة على بطاقة الترشح الى الدرجة الممتازة.
بدوره بين مدرب الدفاع المدني مهدي كاظم (ابو هيلة) ان  مجموعة فريقه متوازنة، والجميع يمتلك نفس الحظوظ في بلوغ الدوري الممتاز، مضيفا ان ناديه يضم طاقات شبابية متميزة  فضلا عن الخبرة  من اللاعبين الكبار، وبالتالي فانه لن يكون صيدا سهلا للمنافسين.
واكمل ان المباراة الاولى التي تجمع فريقه امام برايتي ستكون مهمة جدا، والفوز فيها سيمنح لاعبيه الحافز المعنوي للتقدم في المسابقة، على امل المنافسة على صدارة المجموعة.
وتحدث عضو الملاك التدريبي لنادي الصناعة سميح صبيح قائلا: ان المجموعة الثانية صعبة جدا كونها تضم العديد من الفرق القوية، وسيكون الصراع محتدما فيما بينها من اجل الحصول على بطاقة العبور، مشيرا الى ان الصناعة يضم نخبة من اللاعبين الجيدين وهو يعد من ابرز المرشحين للتواجد ضمن دوري 
الكبار.