منتخب الناشئات السلوي يقترب من كأس العالم

الرياضة 2021/05/01
...

 بغداد : أوس عبد الستار
 
حققَ منتخبنا الوطني للناشئات تحت 15 سنة فوزه الأول في ذهاب التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم، على غوام بفارق زمن قدره 49 ثانية في بطولة تحدي المهارات الاساسية الفردية لكرة السلة ( Skills Challenge)  )والتي ضيفتها قاعة الشعب الدولية وبثت النتائج اون لاين الى الاتحاد الدولي( FIBA ).
واكد مدرب الناشئات رزكار محمد رؤوف في حديث خص به “ الصباح الرياضي “ ان المرحلة الثانية من البطولة ستكون فاصلة ونقطة تحول كبيرة لكرة السلة النسوية، حيث امامنا مباراة مهمة للمنافسة على المركزين الاول والثاني من المجموعة امام منتخب نيوزلندا، سيتم تحديد موعدها لاحقا.
واضاف ان فتياتنا دخلن البطولة بعزيمة الفوز ومحاولة التأهل الى كأس العالم ،وان استعداداتنا بدأت في اكاديمية زيما في محافظة السليمانية، حيث وجهنا الدعوة لـ 35  فتاة تم تصفية 18 منهن حتى استقر التشكيل المشارك على 6 فضلاً عن لاعبة اضافية في حال تعرض احداهن للاصابة او المرض.
واوضح انه تم تبليغه من قبل الاتحاد منذ مايقارب الـ 25 يوماً بان هناك بطولة للمهارات الفنية تخص الفئات العمرية حيث وضع خطة مدروسة من اجل فتح افاق اكبر ونقل سمعة جيدة عن كرة السلة العراقية للنساء من بوابة البطولة ومحاولة المشاركة في التأهل الى كأس العالم . 
ولفت رؤوف الى ان هذا الفريق سيكون عينة صغيرة لمستقبل المنتخبات الوطنية بمجاميع اخرى، وكما نعرف ان الجيل الاول سيكون هو صاحب التضحيات والتفاني والمجهودات الكبيرة لخلق قاعدة اوسع ليسلم الرسالة الى الذي يليه بحلم التأهل الى كأس العالم .
واشار الى ان قائمة اسماء منتخب الناشئات ضمت لاعبة واحدة فقط من مواليد 2006  بريسكه شورش، وثلاث من 2007 ايفران مظفر و أوا عبد الله وساية جبار، واثنتين من 2008 كثيره فريق وبارين ريبين .