بابل يلوح بالانسحاب.. ودفعة معنوية كبيرة لكربلاء

الرياضة 2021/05/03
...

 الحلة - كربلاء: محمد عجيل وحامد عبد العباس
 
هددت ادارة نادي بابل بالانسحاب من دوري اندية الدرجة الاولى في حال بقاء الازمة المالية على حالها من دون حلول، بينما حث محافظ كربلاء فريق مدينته على خطف بطاقة التأهل إلى دوري النخبة.
وقال رئيس نادي بابل حيدر المُلا لـ”الصباح الرياضي”: ان ما يعانيه النادي من ازمة مالية فاق جميع التصورات بعد ان هدد الدائنون بايقاف تدريبات الفريق في حال عدم دفع مستحقاتهم المالية التي في ذمة الادارة مما اضطرنا للاستعانة بقوة أمنية من اجل توفير الجو المثالي للوحدة التدريبية قبيل مواجهة فريق الصليخ يوم غد الثلاثاء على ملعب الكفل.
وأكد الملا: ان النادي يطالب بوقفة جادة من قبل المحافظة وسيخاطب وزارة الشباب لغرض حل الازمة بالشكل الذي يسمح لنا بالمشاركة وعدم تعرضنا الى عقوبات اتحادية قد تطول النادي في الدوري ومنها هبوطه الى الدرجة الثانية وهذا ما لا نتمناه. وعن الجوانب الفنية للفريق تحدث المُلا قائلا: إن الملاك التدريبي يعمل ما في وسعه ووفق الامكانات المتاحة من اجل الدخول في المنافسة لاسيما ان فريقنا يلعب في مجموعة متنوعة، منها من العاصمة بغداد مثل الصليخ والصناعة والمرور، ومن المنطقة الجنوبية مثل البحري والناصرية وميسان، اضافة الى  اندية منطقة الفرات الاوسط مثل الاتفاق، والغربية مثل الرمادي، والشمالية مثل نادي البيشمركة.
 واوضح ان المستويات الفنية لهذه الاندية تكاد تكون متقاربة لكن ربما يكون هناك تفوق للأندية المؤسساتية التي تحظى بدعم حكومي مثل المرور والصناعة والبيشمركة والبحرية مما يتيح لها التعاقد مع لاعبين وملاكات تدريبية على مستوى فني عال.
كرة كربلاء
بدوره أكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ضرورة عودة فريق كربلاء الى مصاف دوري الدرجة الممتازة للموسم المقبل لكونه يمثل الواجهة الرياضية للمحافظة وحمل لواء كرة العميد منذ تسعينيات 
القرن الماضي وتواجد بين الكبار وكانت له نتائج متميزة وخرجت من معطفه كوكبة لامعة من اللاعبين الذين مثلوا المنتخبات الوطنية خير تمثيل، جاء ذلك خلال زيارته للوحدة التدريبية الاخيرة للفريق في ملعبه القديم قبيل السفر لملاقاة نادي نوروز في افتتاح منافسات الجولة الاولى لمباريات دوري
 الدرجة الاولى.
وقال الخطابي في تصريح لـ( الصباح الرياضي ): إن حكومة كربلاء ستقف بكل قوة مع الفريق خلال مشواره في الدوري وسنعمل على تلبية الاحتياجات المطلوبة لدعم مسيرة النادي من أجل تحقيق مطلب جمهور كربلاء الرياضي بخطف إحدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز.
 وحث محافظ كربلاء اللاعبين والملاك التدريبي على تقديم أفضل العروض مخاطبا إياهم بأنكم اليوم أمام مسؤولية كبيرة ونحن على ثقة بأنكم بمستوى التحديات وستكون هناك مكافآت مالية في حالة تحقيق الفوز وقطع أراض لجميع اللاعبين والجهاز الفني والاداريين عند تحقيق حلم التأهل.