باسم العلي: الفن بالنسبة لي أمانة لابد أن أصونها

الصفحة الاخيرة 2021/05/03
...

      بغداد: الصباح
 
على الرغم من اقامة الفنان باسم العلي في هولندا منذ سنوات طويلة، الا انه ظل متواصلاً مع جمهوره في طرح نتاجاته الغنائية واقامة الحفلات في بغداد واوروبا، من دون أن يشعر الجمهور باغترابه.
ويتهيأ الفنان باسم العلي في هذه الايام لطرح جديده مع حلول عيد الفطر المبارك وهي أغنية “أحبك” من كلمات سعد يوسف والحان وتوزيع لؤي عامر واخراج رامي قيثارة وانتاج ناجي الشمري.
الفنان باسم العلي تحدث لـ «الصباح» كاشفا: «اعتدت أن اطرح بالسنة الواحدة أغنيتين، وسرت على هذا النهج منذ سنوات طويلة، كي احافظ على النوعية واتأنى في اختياراتي».
بداية الفنان باسم العلي كانت في اواخر عقد الثمانينيات من القرن الماضي، لكن انطلاقته نحو النجومية كانت بمنتصف التسعينيات، والشيء الذي يحسب للعلي انه ظل محافظا على لونه الغنائي وجمهوره الذي يتابع اعماله رغم تبدل الظروف واختلاف الاذواق وعن هذه الجزئية الحساسة، قال “بالنسبة لي الفن أمانة ولابد أن اصون هذه الامانة، فأغنياتي التي قدمتها دخلت كل بيت عراقي ولامست مشاعرهم، ويحتفظ بها المستمع بوجدانه وذاكرته”.
مشيرا الى أن جيلهم كان يتميز بالتنوع في اساليب الغناء، ولكل مطرب لونه واسلوبه، فالفنان هيثم يوسف يقدم لونا يختلف عن اللون الذي يقدمه حاتم العراقي وصلاح حسن يقدم اسلوبا في الغناء يختلف عن اسلوب جلال خورشيد رحمه الله، اما الان فجميع الاصوات والالحان متشابهة ويصعب التمييز بين مغنٍ وآخر.
مؤكدا ان لكل زمن فرسانه وشبابه ونجومه، ورغم الهبوط الحاد بمستوى الغناء الذي يقدم هذه الايام والذي يثير الاشمئزاز احيانا، الا أن هناك شبابا جيدين.
وآخر أغنية صدرت للفنان باسم العلي، كانت قبل ايام وحملت عنوان “هواية عالم “، كلمات حسين السعيدي والحان وتوزيع باقر نجاح واخراج ستار الحربي، متمنيا عيدا مباركا وسعيدا لقراء “الصباح” ولجميع الشعب العراقي.