اللعبة في المسار الصحيح وغياب التمويل مشكلتنا الأساسية

الرياضة 2021/05/04
...

 بغداد: شفاء الكناني 
 
أكّدت نائب رئيس لجنة الركبي العراقية الدكتورة بيداء رزاق ان اللعبة في المسار الصحيح وفقا لما تحقق حتى الآن من تنظيم بطولات محلية والمشاركة في محافل خارجية، وبينت ان غياب التمويل يعد أبرز المشكلات الأساسية التي تواجه لجنة الركبي، لاسيما في التهيؤ للمشاركة في البطولات التي تنتظر العراق على الصعيدين العربي والقاري في المدة المقبلة.
وأوضحت أن اللجنة نظمت بطولات محلية شهدت مشاركة واسعة للاندية من بغداد والمحافظات على صعيد الرجال، في حين نسعى إلى توسيع فرق الأندية النسوية عبر برامج عدة تهتم بتاهيل حواء لهذه الرياضة وزيادة اعداد اللاعبات فيها.
وبينت رزاق ان العراق يملك حاليا منتخبا نسويا تم تشكيله من خلال إقامة تدريبات منتظمة في ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وأقيمت مباراة بين فريقي المنتخب الوطني النسوي بمناسبة افتتاح دوري العراق الذي نظم في المدة السابقة.
وأوضحت أن أحد المراكز المتخصصة بالتجميل هو الداعم لمنتخبات وبطولات الركبي، في حين أقام المنتخب معسكره التدريبي في كربلاء بدعم عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب الدكتورة بيداء خضر استعدادا لبطولة العرب في القاهرة وكان مقررا ان يشارك العراق في البطولة بفريقي رجال ونساء لكن قلة الدعم حال دون مشاركة فريقنا النسوي.
الدكتورة بيداء قالت: إن لجنتها تنتظر الدعم من وزارة الشباب والرياضة لاسيما بعد اللقاءات التي جمعت اللجنة بالكابتن عدنان درجال، وهذا الدعم لو توفر سيكون للعراق حضور مؤثر في المحافل المقبلة الخاصة برياضة الركبي.