مدرب ناشئات السلة يشيد بالتأهل للمونديال

الرياضة 2021/05/06
...

 
 بغداد : أوس عبد الستار
قالَ مدرب منتخبنا الوطني للناشئات بكرة السلة: ان بطاقة العبور الى كأس العالم لمسابقة تحدي المهارات الاساسية تحت سن 15 عاما والتي جرت لحساب المجموعة الثالثة، حلم تحقق بفضل جهود اللاعبات خلال فترة الاعداد والتصفيات، مضيفا ان حسم التأهل جاء بعد نتيجة المباريتين امام نيوزلندا وغوام في الجولة الاولى .
واضاف الدكتور رزكار محمد رؤوف في حديث خاص لـ “الصباح الرياضي” ان حلم الصعود الى كأس العالم اصبح حقيقة بمشاركتنا في بطولة تحدي المهارات الاساسية وخطف بطاقة التأهل .
وعد التواجد في بطولة كبيرة على مستوى العالم هو حلم كل رياضي وان مشاركتنا في بطولة اسمها المهارات الاساسية والتي تعد القاعدة الاهم لهذه اللعبة هو خير دليل على اننا جنينا ثمار مازرعناه طوال الفترات السابقة .
واشار الى انه لأول مرة في تأريخ العراق يتأهل فريق فتيات الى نهائيات كأس العالم، منوها بانه سعيد بهذا الانجاز، لافتا الى ان معدل اعمار منتخبنا الذي خاض غمار البطولة تراوح بين 13.8 – 15 سنة موضحا انه على الرغم من عدم مواجهتنا صعوبة تذكر في المجموعة الا اننا تعرضنا الى خسارة غير متوقعة امام الفريق النيوزلندي، بفارق الوقت، مضيفا ان الاهم في الامر هو التأهل اخيرا الى كاس العالم. 
واكد ان الفترة المقبلة ستشهد وضع برنامج خاص  من اجل الاستعداد الكافي للمشاركة والظهور بنتيجة مشرفة في المسابقة العالمية، وسنعمل بالتعاون مع اللجنة التي نظمت بطولة المهارات الاساسية في بغداد من اجل اختيار تشكيل اضافي .
واوضح ان سيتم استدعاء 15 لاعبة يدخلن اجواء المنافسة مع زميلاتهن اللواتي اشتركن في التصفيات واضافة اخريات اكبر سناً لاكتسابهن خبرة اكبر ومهارات فنية اعلى والاستقرار على التشكيل النهائي الذي سيشارك في البطولة .
ونوه الى ان الاستعداد لكأس العالم سيتضمن بطولات داخلية خلال الاشهرالمقبلة وستشمل استدعاء لاعبات من اعمار 11 – 17 سنة من اجل تدعيم الفريق بعناصر اكثر خبرة للمشاركة في المنافسة وهدفنا هو حصد نتيجة جيدة وليس المشاركة فقط . 
وبشأن الاعداد النهائي نوه بانه سيكون قبل شهر من البطولة بمعسكر متكامل من النواحي الفنية والبدنية والتكتيكية والعمل على تحسين المهارات وزيادة امكانيات اللاعبات ومنها سرعة الحركة ما بين الشواخص والانتقال من التهديف على الرميات الحرة الى خارج قوس الثلاث نقاط .
 واشاد مدرب منتخب الناشئات بجهود الاتحاد المركزي للعبة من خلال توفيره الدعم  المعنوي والمادي للفريق .