مشاريع للقضاء على شح المياه في أطراف العاصمة

العراق 2021/05/11
...

 بغداد: وفاء عامر
 
تنفذ محافظة بغداد مجموعة مشاريع للقضاء على شح المياه في اطراف العاصمة، بينما تفتتح مشروع توسعة ماء اليوسفية خلال شهر تشرين الاول المقبل.
وقال المحافظ محمد جابر العطا لـ”الصباح”: ان “المحافظة اعدت خطة لتنفيذ جميع المشاريع المتوقفة لديها قبل تعرضها للاندثار نتيجة توقفها واهمالها من قبل الشركات المنفذة لها، لاسيما بقطاع الماء اسهاما في حل ازمة شح المياه خلال فصل الصيف بمناطق الاطراف”، مبينا انها “تنفذ بهذا الصدد مشروع توسعة ماء اليوسفية الذي خربته بالكامل عصابات داعش الارهابية».
وكانت المحافظة قد نفذت خطة ستراتيجية متكاملة خلال العام الماضي بهدف تقديم خدمات مختلفة للمواطنين، تضمنت تنفيذ خطوط شبكات المجاري والبنى التحتية بعدد من الاقضية والنواحي، منها أقضية الحسينية والمحمودية واللطيفية والمدائن ونواحي الجسر والمعامل والسعادة والكرامة، فضلا عن اكساء الطرق الرئيسة لحزام بغداد.
ونوه العطا بان “المشروع الذي بلغت نسب انجازه 70 بالمئة، سيعمل بطاقة انتاجية تصل الى اربعة الاف متر مكعب يوميا، وستصل خدماته الى قضاء المحمودية الذي يعاني من شح مزمن وكبير لاسيما خلال فصل الصيف”، مفصحا عن “تنفيذ منظمة اليونسيف مشروعا لتنقية المياه في القضاء من خلال نصب محطة جديدة بطاقة 1000 متر مكعب يوميا» .
وافصح عن ان “المشروع سيفتتح بالكامل خلال شهر تشرين الاول المقبل”، وضمن برامج تغطية حاجة مناطق الاطراف بمياه الشرب”، لافتا الى “وجود مشاريع ماء اخرى وهي مشاريع ماء الجسر والمركزي لقضاء المحمودية والراشدية والاستقلال والتي عدها مشاريع ماء مركزية ومهمة بعد ان عزمت المحافظة على حل جميع العقبات التي تحول دون انجازها».