نينوى تتسلم 35 مليار دينار ضمن تخصيصات إعمارها

العراق 2021/05/11
...

 الموصل: شروق ماهر
 
تسلمت حكومة نينوى المحلية 35 مليار دينار ضمن تخصيصات اعمار المحافظة، بينما اعلنت اتمام 129 مشروعا مختلفا فيها خلال اربعة اعوام.  
وقال المدير التنفيذي للجنة اعمار الموصل عبد القادر الدخيل لـ”الصباح”: ان”حكومة نينوى المحلية تسلمت 35 مليار دينار كدفعة اولى من تخصيصات اعمارها”، مضيفا ان “المبلغ سيصرف على المشاريع الاولية المهيأة للاعمار في المحافظة بعد استكمال خطة البناء فيها من قبل اللجنة التي شكلها مؤخرا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي».
واضاف انه “ تم تخصيص جزء من المبلغ لاعمار اسواق الموصل القديمة كسوق الصاغة وعمارة الشواف وبعض الدوائر الحكومية في المدينة القديمة وايمن الموصل”، منوها بان “لجنة الاعمار لم تحدد اي مدة زمنية لانجاز مئات من المشاريع الحيوية والخدمية التي ما زال اغلبها قيد الانجاز».  
وفي السياق نفسه، اعلن صندوق اعمار المناطق المتضررة جراء العمليات العسكرية، انه جرى خلال اربعة اعوام تنفيذ 129 مشروعا مختلفا، بحسب ما افاد به رئيسه الدكتور محمد العاني.
واوضح لـ”الصباح” على هامش زيارته الى المحافظة، ان “ تخصيصات الصندوق من المشاريع لنينوى ستكون بنسبة عالية للعام الحالي بسبب حجم الاضرار التي احدثتها عصابات داعش الارهابية خلال سطوتها الاثمة على المحافظة”، مفصحا عن “وجود 169 مشروعا مخصصا لاعمار المحافظة، نفذ منها 129  للمدة من 2016 الى 2019».