الرئاسات تبارك لـ « الصباح » الذكرى الثامنة عشرة لتأسيسها

العراق 2021/05/17
...

 بغداد: هدى العزاوي
 
هنأت الرئاسات الثلاث ومجلس القضاء الأعلى، صحيفة “الصباح” بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيسها، وأكدت في رسائل تهنئة وباقات ورد إلى مقر الصحيفة أن “الصباح” بمهنيتها وأدائها الحرّ أثبتت أنها المنبر والفضاء الحر للكلمة الصادقة في العراق الديمقراطي.
وتلقت “الصباح” باقة ورد من رئيس الجمهورية برهم صالح، هنأ اسرة تحريرها، وجميع العاملين فيها بالذكرى الثامنة عشرة لتأسيسها، متمنياً للصحيفة المزيد من النجاح والتألق في ترسيخ الكلمة الحرة الصادقة.
وبعث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تهنئة إلى جميع العاملين في “الصباح”، قال فيها: يطيب لي في الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس صحيفتكم الغرّاء أن أهنئكم، وأتمنى لكم ولعملكم دوام النجاح والإبداع.
وأضاف الكاظمي: المجد والرفعة لشهداء الصحيفة والصحافة العراقية بشكل عام من زملاء بررة حق علينا استذكارهم اليوم، وكل عام وأنتم بخير.
بدوره اشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، بالنجاحات التي بلغها الاعلام العراقي الذي اصبح انموذجا عالميا في سرعة نقله للخبر ومهنيته ومصداقيته وحياديته، مبيناً أن الجميع يشهد للعراق بأنه يعد من اول بلدان العالم في حرية التعبير عن الرأي وممارسة دور الاعلام الحقيقي القادر على النقد والمحاسبة والمساهمة الفاعلة في إرساء دعائم الديمقراطية في بلدنا العزيز .
ودعا الكعبي، في التهنئة التي بعثها للصحيفة، الملاكات الإعلامية في “الصباح” وكل إعلاميي العراق الى “بذل مزيد من الجهود في المعركة التي يخوضها بلدنا الان لمحاربة افة الفساد التي لا تقل خطورة عن عصابات داعش”، مشددا على أننا سننتصر أيضا بجهود الخيرين من أبناء هذا البلد .
كما بعث نائب رئيس مجلس النواب، بشير الحـداد، تهنئة إلى العاملين في جريدة “الصباح” بمناسبة الذكرى السنوية الـ (18) لتأسيسها، متمنياً لهم دوام التقدم والنجاح والتألق في عالم الصحافة والإعلام المهني.
وجدد الحداد التهاني والتبريكات لملاك الجريدة في هذه المناسبة.
من جهتها، تمنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في تهنئة لـ”الصباح”، عروس الصحافة الورقية، ومنبر الكلمة الصادقة، دوام التوفيق والازدهار في نشر الفكر والوعي وتقديم المعلومة الصادقة والقيام بمسؤولياتها الكبيرة تجاه الرأي العام.
وعد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي المكانة التي احتلتها “الصباح” في فضاء الصحافة العراقية، بالرغم من عمرها الذي يقل عن عقدين، مؤشرا لنجاحها في تناولها للقضايا المحليّة والعربيّة والدوليّة، وحرصها على ترسيخ المهنيّة والمصداقيّة والأمانة في نقل الكلمة.
وتمنى الغزي لكل العاملين المزيد من العطاء، وبذل المزيد من الجهد لخدمة البلد في ظل التحديات التي تشهدها الساحة العراقيّة، والمزيد من التألق والتفوق.
وبارك مجلس القضاء الاعلى لجريدة “الصباح” الغراء بمناسبة الذكرى السنوية لصدورها وتمنى لملاكاتها دوام الموفقية والنجاح.
من جهته، تقدم المدير العام لشبكة الاعلام العراقي، الدكتور نبيل جاسم، بأجمل التهاني والتبريكات لكل قراء “الصباح” والعاملين فيها بمناسبة ايقادها شمعة جديدة تزامنت هذه المرة مع عيد الفطر المبارك، داعيا الله عزّ وجل أن يجعل ايام العراقيين كلها أفراحا ومسرات.
إلى ذلك، هنأ نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، صحيفة “الصباح” بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لصدورها.
وقال اللامي: يسرني أن ابعث لكم بأجمل التهاني والتبريكات، متمنياً لكم دوام الموفقية والنجاح، مبيناً أن الجريدة قائمة بالجهود الذاتية عبر مسيرتها الاعلامية الصادقة والعمل الصحفي المبدع والتزامها بمهنية العمل الصحفي والاعلامي.
وتمنى لكل العاملين في الجريدة المزيد من التقدم والنجاح والتألق على طريق الارتقاء بالعمل الاعلامي المبدع الذي يصب في خدمة بلدنا وشعبنا الكريم.
كما ثمن مجلس المفوضين في هيئة الاعلام والاتصالات رئاسة واعضاء، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس “الصباح”، دورها في تعزيز اواصر الوحدة الوطنية والخطاب الوطني عبر رسالتها الصحفية .
وتمنى المجلس، في التهنئة التي حملت توقيع عضو المجلس مجاهد أبو الهيل، لكادرها الصحفي ورئاسة التحرير وكل العاملين دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم الصحفية المزدهرة.
وفي السياق نفسه، عدّ مدير الشؤون الإدارية والمالية في وكالة شؤون الشرطة اللواء الدكتور عدي سمير حليم الحساني، أن “الصباح” أثبتت فعلاً أنها جريدة الشعب، سائلا المولى القدير أن يديم عليهم النجاح ومن ابداع إلى أعلى منه. 
مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، قال بالمناسبة: إن “الصباح” ما ان انطلقت حتى تصدرت قمة الصحافة العراقية بمصداقيتها ومهنيتها وحرفيتها في تناول الموضوعات المتنوعة التي تهم المواطن العراقي ونأت بنفسها وترفعت عن كل الميول السياسية والحزبية وكانت ساندة لكل الايديولوجيات والمعتقدات الدينية المعتدلة والمحبة للسلام والتعايش السلمي بين ابناء المجتمع.
وأضاف بوهان أن الصحيفة كانت وما زالت الداعم الأكبر لمديرية الدفاع المدني في نشر الوصايا والارشادات بهدف إشاعة ثقافة الحماية الذاتية بين المواطنين من اجل تفادي مسببات الحرائق لتواكب المديرية وما يصدر عنها من توصيات لفصل الصيف وتأثير درجات الحرارة في معدل الحرائق، وفصل الشتاء وطرق استخدام المدافئ بشكل آمن، وكذلك موسم الحصاد لمحصولي الحنطة والشعير ونشر إرشادات المديرية للمزارعين بغية تقليل الخسائر وصولا الى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلة الغذائية بتنسيق اعلامي عالي المستوى. 
ونوهت مديرية المرور العامة في الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس الصحيفة الاولى في العراق، بالبصمة التي تركتها “الصباح” في خدمة الوطن والدور الايجابي في نقل اخبار المديرية في كل لحظة من لحظاتها، موضحة أنها كانت بمثابة الدليل لارشاد المواطنين والدليل في ارشاد المديرية في بعض الاحيان.
وهنأ المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول جميع العاملين في صحيفة “الصباح”، مؤكدا أن “الصباح” كانت وما زالت المرآة العاكسة لجميع الاخبار التي تتمتع بطابع دقيق بنقل الاخبار.  
من جانبه، اشاد الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا بالاعلام الوطني وعلى رأسه صحيفة “الصباح” التي كان لها الدور الكبير والمتميز بتسليط الضوء على منجزات القوات الامنية وجهودها، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية استطاعت من خلال الصحيفة ومن خلال وسائل الاعلام الوطنية، دحض الشائعات التي تحاول الإساءة، وخلق جسور الثقة بين المواطن والاجهزة الامنية.