فعاليات مسرحيَّة

الصفحة الاخيرة 2021/05/19
...

 بغداد: رشا عباس
 
تستعد نقابة الفنانين العراقيين لثلاث فعاليات مسرحية، تحدث عنها رئيس النقابة د. جبار جودي العبودي، لـ "الصباح" قائلا: "يجري العمل حاليا، في مسرح صيفي يشغل الباحة الخلفية للنقابة، مطلا على دجلة".
مؤكدا "سينشأ بمواصفات فنية متقدمة، منها خشبة ذات قياس 6× 12مترا، ويتسع لعشرات المتفرجين"، مضيفا: "ستقدم النقابة عروضها عليه وحفلاتها وندواتها، فضلا عن فتحه مجانا للفرق الحكومية والاهلية".
وتابع ان "النقابة أكملت تحضيرات مهرجان العراق الوطني للمسرح، قبل انتشار فيروس كورونا في العالم، وما ترتب عليه من حظر وتقييد للتقارب الاجتماعي؛ لذا ستطلق موعد عقده بالتشاور مع وزير الثقافة د. حسن ناظم"، مشيرا الى أن "فعاليات المهرجان ستتوزع بين المسرح الوطني والرشيد والرافدين وعشتار، بمشاركة ثماني عشرة مسرحية، بواقع عشر مسرحيات داخل المسابقة الرسمية وثمانية عروض موازية". وعلى صعيد متصل، اوضح العبودي "ستشارك نقابة الفنانين في مهرجان "ربيع الوفاء" الثاني عشر، الذي يقام في تونس خلال المدة من 10 – 16 حزيران المقبل، بمسرحية "إبصم باسم ربك"، تأليف سعد هدابي، واخراج عبد الامير الصغير الذي يشارك بالتمثيل فيها الى جانب نريمان 
القيسي".