الكوميديا العربيَّة تفقد أحد فرسان بسمتها

الصفحة الاخيرة 2021/05/22
...

 القاهرة: اسراء خليفة
 
شيّع ظهر امس الجمعة، جثمان الفنان الكوميدي سمير غانم من مسجد المشير بالتجمع الخامس، بعد يوم من اعلان وفاته عن عمر ناهز 84 عاماً، في احد مستشفيات القاهرة جراء اصابته بفيروس كورونا.
وحرص عدد من الفنانين على الحضور وتشييع جثمان الفنان الراحل لمثواه الأخير بمقابر الوفاء والأمل.
وقال الفنان حسن الرداد زوج ابنته ان “سمير لم يتوفَ بكورونا”، بينما اكد مصدر طبي أن “الراحل عانى من خلل في وظائف الكلى”، في حين صرح نقيب المهن التمثيلية اشرف زكي بأن “رحيل غانم خسارة للعالم العربي، وقد نعته الكثير من نقابات الفنانين في الوطن العربي والعالم”. 
الفنان الكوميدي محمد صبحي قال: “الراحل سمير غانم هو الأستاذ والصديق والزميل والإنسان، رحل عنا وترك لنا ولجمهوره الكبير موروثاً كوميدياً ثراً”.
من جانبه اشار الفنان فتحي عبد الوهاب الى أن “الراحل كان رمزا وقدوة لنا، صنع الفرحة والابتسامة وهو خسارة لا تعوض”.
وبينت الفنانة لقاء الخميسي “ندعو جميعا للراحل بالرحمة والمغفرة وكلنا راحلون”، بينما افاد الكاتب فيصل ندا ان “القلب يعتصر ألماً و حزناً على فقدان أخ وصديق”. 
وقالت النجمة منى زكي: “قلوبنا تعتصر ألما، ونحن نودع ايقونة الدم الخفيف”، ونعته النجمة هند صبري ان “الراحل فنان من طراز نادر، وفي تمثيله اشعر بأنه فرد من الاسرة”، وكتب الفنان الكوميدي احمد حلمي في صفحته “رحلت يا سمير وتركتنا حزينين، صدمة فراقك كبيرة جدا رغم ان الموت حق علينا”، ووصفت النجمة يسرا الراحل بأنه نجم لا يعوض.