الفنان المصري محمد العزايزي لـ"الصباح": أتمنى إنتاج عمل عربي لكشف جرائم داعش الارهابيَّة

الصفحة الاخيرة 2021/05/23
...

 القاهرة: اسراء خليفة
من الفنانين الشباب الذين شاركوا بقوة في مسلسلات رمضان الفنان محمد العزايزي الذي مثل 
دور الارهابي ابي عبيدة في مسلسل "الاختيار 2"، ما لفت اليه الانظار من قبل النقاد والمتابعين في 
ارجاء الوطن العربي كافة.
 
العزايزي اوضح لـ"الصباح" أن "التركيز على الاعمال الوطنية مهم جدا في الوقت الحاضر، فلها متابعون بالملايين، فمنذ ان تم انتاج رأفت الهجان قبل 20 عاما، لم ينتج مسلسل وطني يجسد جرائم عصابات داعش الارهابية وافكارها التكفيرية، ولابد من توعية الناس بما فعلته من دمار وتشويه للدين الاسلامي الحنيف، وهذا ماقام به مسلسل (الاختيار2)".
وبشأن ضرورة انتاج مسلسل عربي، بيّن ان"الدول التي تأثرت من الارهاب مثل العراق وسوريا ومصر لابد لها من انتاج عمل مشترك يفضح جرائم تلك الفئة الضالة"، منوها بأن "كاتب سيناريو "الاختيار 2" ابدع في دمج الحياة الشخصية للابطال، وهناك طابع انساني وقصص حب ووفاء، ما اثرى العمل، فضلا عن اختيار الاخراج وفريق العمل المحترف، رغم ما واجهنا من صعوبة وتحديات كبيرة".
ولفت العزايزي الى أن "الارهابيين لا يشبهون بعضهم البعض، وانا قرأت الشخصية جيدا، وقد نفذت 51 عملية ارهابية، انضمت جميعها بقضية واحدة".
واعرب عن سروره بردود الأفعال عن دوره في مسلسل "الاختيار2"، مبينا ان"الشعب المصري والعربي بشكل عام عاطفي، وعندما يراني في الشارع ينادي علي بـ"الارهابي"، لكن لما يجدني ابتسم يفهم ان ذلك تمثيل والحمد لله هذا دليل النجاح". 
وافاد العزايزي ان "عوائق جائحة كورونا في تكملة المسلسلات كبيرة، وهذا ابتلاء من رب العالمين ولابد ان نتعايش على انه موجود، وعلينا اتباع الاجراءات الاحترازية، لأن رسالتنا في الفن هدفها خدمة الوطن".
وعن جديده، افصح ان"هناك عملا مسرحيا يوميا اشترك فيه على مسرح المنيل اسمه "صاحب المقام" يتكلم عن الاولياء الصالحين واجسد فيه دور ماري جرجس". 
واشار الى ان "غاية ما اتمناه ان نعمل مسلسلا دراميا مشتركا بين العراق ومصر وسوريا، لأنها من الدول التي عانت من الارهاب"، مختتما حديثه بالقول:"العراق شعب مثقف وهو يشبه كثيرا الشعب المصري، 
واتمنى له الاستقرار والنجاح في التصدي لاي خطورة ارهابية، متمنيا اعادة بناء مادمره الارهاب في مدنه الحبيبة".