مؤتمر أمني: القبض على 163 إرهابيا و3400 مجرم

العراق 2021/05/23
...

 بغداد: الصباح
كشف مؤتمر خلية الإعلام الأمني للناطقين باسم الأجهزة الأمنية كافة الذي عقد امس السبت عن ابرز الانجازات الامنية خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية لمكافحة الارهاب والجريمة.
وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا خلال المؤتمر ، ان الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية وبجميع تشكيلاتها نفذت عمليات متعددة سواء في مجال مكافحة الإرهاب أو الإطاحة بقيادات إرهابية، كاشفا عن القاء القبض على 163 إرهابيا من قبل وكالة الاستخبارات خلال الاسبوعين الماضيين.
واضاف ان قوات الداخلية القت القبض على 3400 متهم بالمخدرات والسرقة والقتل وضبطت عشرات الكيلو غرامات من المخدرات، كما القت القبض على عصابة في الديوانية تمارس الاغتيالات.
بدوره، قال الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان خلال المؤتمر الذي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن  “الجهاز عمل على وضع خطة للنهوض بإمكانيات وقدرات جهاز مكافحة الإرهاب لثلاث سنوات مقبلة، وفي بداية هذه السنة أكملنا وأطلقنا الستراتيجية العراقية لمكافحة الإرهاب”.
وبين النعمان أن “الجهاز دمر أكثر من 250 كهفاً وقام بتنفيذ وتفكيك العديد من الشبكات الإرهابية، وقتل أكثر من 19 إرهابياً، ومن ضمنهم قياديون بارزون، وأيضاً تم تدمير المواقع في الرضوانية التي كان لها دور في تفجيرات بغداد ومن ضمنها ساحة الطيران.
من جهته، كشف المتحدث “باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي عن أن “قيادة العمليات تعمل مع التحالف الدولي من خلال تسلم أجهزة حديثة لمراقبة الحدود العراقية السورية، وان جميع الثغرات في تلك الحدود ستغلق خلال الشهرين المقبلين”، لافتا الى ان “اللجان الفنية ستعقد اجتماعها خلال الأسبوعين المقبلين بشأن جدولة انسحاب القوات الأجنبية”، مؤكدا انه “سيتم رفع أكثر من 120 سيطرة في بغداد”.