المصمم رشدي بخشوش لـ{الصباح}..عالم الأزياء يعتمد على الفن والخيال

الصفحة الاخيرة 2021/05/24
...

 الكوت: محمد ناصر 
اوضح المصمم العالمي المغربي رشدي بخشوش، انه اطلق مؤخراً مجموعته الجديدة التي تنوعت بين بدلات الزفاف وملابس السهرة، فضلا عن خط انتاج جديد يضم حقائب واحزمة من الجلد الفاخر.
 
في وقت يستعد للمشاركة في اسبوع الموضة في باريس بشهر حزيران المقبل، علاوة على اقامة عرض ازياء في جنيف ضمن مشاركة داره {روش مود} في هذا الحدث المهم.
وقال بخشوش في حديث هاتفي مع {الصباح} ان {اطلاق مجموعتي الاخيرة تطلب جهداً مضاعفاً مع مزيد من الوقت، كونها تنوعت بين الملابس {الكاجوال} للرجال والنساء وفساتين الزفاف ومستلزمات اخرى مثل الحقائب والاحزمة والاكسسوارات ومواد التجميل}. 
وتابع {في دبي سيكون الحضور لافتا، كوني مقبلا على الانفتاح على السوق الخليجية، وتحديدا دبي التي اصبحت محط انظار العالم، ولي مشاركة مهمة فيها في آذار من العام المقبل، وسيحضر العرض عدد من النجوم ونخبة واسعة من الفنانين والمهتمين بالموضة}.
وبشأن التوافق بين التصميم والفن التشكيلي، اوضح ان {هنالك توافقا بحدود 70 بالمئة في مزج الالوان، لكن عالم الازياء مختلف كليا، اذ يعتمد على الفن والبراعة والخيال، والاهم من هذا كله التسويق، فمهما كانت 
النتائج جيدة لن تحقق العلامة الكاملة ان لم تنجح في التسويق}.
وفيما اذا كان الخيال ينحصر بمدرسة فنية معينة اكد ان {دارا شانيل وديور هما محط اعجابي وتقديري، ولهما تاريخ حافل من النجاح والابداع ومسيرة ناجحة لا يمكن لاحد أن يتخطاها، وهما مبدعتان في الملابس والماكياج والازياء والاكسسوارات والجلود والحقائب الفاخرة}.
وسألناه عن تصميم تمنى أن يكون قد خرج من بين أصابعه، فأجاب {هو تصميم فستان عودة نجمة الفوازير شريهان، فهو فستان ايقوني من العام 1949، ويضم اكثر من 1000 زهرة حريرية استطاعت شريهان أن تخطف به الانظار بعد غيابها الطويل عن الشاشة، وهو من توقيع المصمم العالمي كرستيان ديور}.