بعد اسبوعين..صرف رواتب المعين المتفرغ للوجبة الثانية

العراق 2021/05/24
...

 بغداد: اسراء السامرائي
 
حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، موعدا بعد اسبوعين من الان،  لتوزيع الوجبة الثانية من الرواتب المتراكمة عن ثلاثة اعوام للمعين المتفرغ. 
وافاد رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالوزارة عصام عبد اللطيف التميمي لـ{الصباح} بان {الهيئة تدقق حاليا اسماء المشمولين بالوجبة الثانية لرواتب المعين المتفرغ والتي ستكون تراكمية عن الاعوام:  2016 و 2017 و 2018، بغية صرفها خلال مدة لا تتجاوز الاسبوعين من الان}.
وذكر ان {الهيئة صرفت المتراكم من تلك الرواتب بتوزيع ما نسبته60 بالمئة من استحقاقات المشمولين قبل عطلة عيد الفطر المبارك كوجبة اولى”، لافتا الى ان “الهيئة ستعمل من خلال تكثيف جهود الاقسام الخاصة لاكمال الاجراءات الإدارية والمالية الخاصة بها لانجاز المعاملات للمستفيدين المشمولين}.
وتتابع وزارة العمل اوضاع المعاقين المسجلين ضمن قاعدة بياناتها، والذين يقدمون طلبات لشمولهم براتب المعين المتفرغ لدعمهم ماديا ومعنويا، اضافة الى ما تقدمه منظمات المجتمع المدني والتي تعد شريكا اساسيا بدعم شريحة ذوي الإعاقة.
واشار عبد اللطيف الى ان “الهيئة تسهل جميع الاجراءات الخاصة بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة لما عانته هذه الشريحة من ظلم، وبالتالي فانها بحاجة الى دعم من جميع فئات المجتمع من اجل دمجهم في المجتمع والارتقاء بواقعهم”.
وكانت الوزارة قد اطلقت قبل عطلة عيد الفطر المبارك، رواتب شبكة الحماية الاجتماعية لمليون و400 ألف اسرة مستفيدة والمسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة.