إنشاء كورنيش ومجمع حدائق ضخمة بمدينة الرمادي

العراق 2021/05/26
...

الرمادي: ماجد الحمداني
باشرت محافظة الانبار بمشروع لتنفيذ كورنيش جديد بمدينة الرمادي بطول ثماني كيلومترات هو الثالث من نوعه فيها، فيما تستمر بأعمال تشييد مجمع ترفيهي ضخم بمساحة 15 الف متر مربع، ضمن خطة ستراتيجية لزيادة الاماكن الترفيهية بالمدينة.
وقال مدير بلدية الرمادي عمر دبوس لـ"الصباح": ان "مشروع الكورنيش الذي يمتد بمحاذاة نهر الفرات من جهة الجزيرة، يبدأ من جسر فلسطين مرورًا بناظم الجزيرة وصولًا الى جسر البوعيثة"، مبينا انه "سيتضمن وسائل ترفيهية حديثة عدة، والتي روعيت فيها الجوانب الجمالية وإضفاء شكل حضاري على ضفاف نهر الفرات".
والمشروع هو الثالث من نوعه في المدينة، اذ سبقه انجاز كورنيش الورار جهة الرمادي والعمل مستمر حاليًا في جهة التأميم، اذ تعمل الملاكات الميدانية على تحديد وفتح المسارات التي تضررت بسبب بعض التجاوزات  .
من جانب اخر، بين دبوس ان "العمل يتواصل لإنجاز مشروع مجمع ترفيهي ضخم على شارع 60 جنوبي الرمادي والذي بدء بتنفيذه مطلع العام الحالي، بمساحة تقارب الـ 15 ألف متر مربع"، لافتا الى ان المشروع يضم اضافة الى الحدائق، مركزا للتسوق متعدد الطوابق (مول)، وخمسة مطاعم بجلسات داخلية وخارجية، ومركز اعمال عصري، ومناطق لعب للأطفال ونادي رياضي للرجال واخر للنساء، كما يضم مسبح داخلي للرجال ومثله للنساء".
وتشهد محافظة الانبار حركة اعمار وتأهيل واسعة في جميع مدنها لاسيما مركز ها الرمادي بعد الخراب الذي تسببت به عصابات داعش الارهابية خلال سطوتها الاثمة على المحافظة لأشهر طويلة، وتخريبها المتعمد للبنى التحتية فيها.