مقهى بغدادي.. اخذت اللقاح؟ كهوتك على حسابنا

الصفحة الاخيرة 2021/05/30
...

 بغداد: رشا عباس 
«اخذت اللقاح؟.. كهوتك على حسابنا»، عبارة وضعت على باب الدخول في مقهى بغدادي، تشجيعا من العاملين فيه على اخذ رواد المقهى للقاح لمحاربة فيروس «كورونا»، الذي اخذ يفتك بحياة الناس من دون سابق انذار، إذ يتمكن كل من يبرز للعاملين بطاقة اللقاح من اخذ قهوته مجانا.
صاحب المقهى ياسر علاء قال لـ «الصباح» ان «الفكرة جاءت كمساهمة منا في مساعدة الملاكات الطبية باقناع الناس، وتشجيعهم على اخذ اللقاح بالمواعيد المحددة من دون تردد»، مضيفا «يجب أن نقنع الناس بأن اللقاحات آمنة، وليس من الصحيح القول الشائع ان اللقاح هو من يزيد فرصة انتشار المرض او يسبب مضاعفات مستقبلية، واننا في المقهى سبق وان اقمنا العديد من الندوات التثقيفية التي من شأنها حث رواد هذا المقهى على الترويج للقاح ومحاربة الشائعات الخاطئة». 
مشيرا الى أن «المحافظة على حياة رواد المقهى ضمن اولوياتنا، اذ عملنا طوال 
فترة الحظر الصحي على استحضار المعقمات والقفازات، بالاضافة الى استخدام الاكواب ذات الاستعمال الواحد بدلا من الزجاجية».
والفكرة لاقت استحسان الناس من خلال استجابتهم لاحضار كارت اللقاح مقابل اخذ فنجان القهوة كهدية يعلنون بها سلامتهم من «كوفيد - 19»، وانهم يحملون مناعة من شأنها أن تحارب الفيروس وتمنع تنقله بحسب سامي محمد احد 
الرواد. 
ولفت سامي الى أن «الفكرة انطلقت من مكانها الحقيقي، فمن واجب المثقف أن يحمل مسؤولية تجاه المجتمع ويعمل على توعيته وارشاده»، مشددا على أن «اخذ اللقاح امر لابد منه حتى نستطيع أن نستغني عن بعض وسائل الحماية، كالكمامات والقفازات التي بدأت تضايقنا، لاسيما بعد ارتفاع درجات الحرارة».