زيادة مبيعـات السمنـت غيـر النمطـي

اقتصادية 2021/06/03
...

  بغداد: الصباح
أعلنـت الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن تحقيق تطور في كميات الإنتاج والمبيعات للسمنت غير النمطي المُنتج في معمل سمنت بابل خِلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العـام  .
وقـال مدير عام الشركة الخبير المهندس علـي زيـدان خلـف: ان «معمل سمنت بابل حققَ كمية إنتاج بلغت (10,770) طنا، للفترة من (1/1 ولغايـة 30/4/2021) بنسبة تطور (127 بالمئة) مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، في حين حقق نسبة تطور في المبيعات بلغت (43 بالمئة) للفترة المذكورة نفسها».
وأوضح أن «هذه التحقُقات جاءت نتيجة الجهود الاستثنائية لإدارة ومنتسبي المعمل وعزمهم على النهوض بعمل وإنتاج المعمل، لافتاً إلى ان المعمل يُنتج السمنت غير النمطي الخاص بابار النفط بصنفيه (B,G) ، وقد تمّ التوجيه بضرورة الإسراع لإكمال تأهيل وتحديث المختبرات للحصول على شهادة الاعتماد والمطابقة وفقاً لمواصفات معهد البترول الأميركي (API) رغم حصول المنتج على ثقة الزبائن من الشركات النفطية التي تم تجهيزها وبتجارب ميدانية ومختبرية».
وأكد خلف «سعي الشركة لتطوير معاملها بأعمال الصيانة والتأهيل المستمرة للوصول إلى أعلى الطاقات الإنتاجية الممكنة، بخُطط مُمنهجة، وسقوف زمنية مُحددة تسير وفقاً للمُخطط او تتجاوزه أحياناً».