وداعاً للمفاتيح الضائعة

الصفحة الاخيرة 2021/06/06
...

 ترجمة وإعداد: جمال جمعة
 
لماذا لا يمكننا الاتصال بمفاتيحنا حينما تختفي؟
 يعرف الكثير من الناس هذا الشعور عندما يختفي مفتاح السيارة تحت وسائد الأريكة أو في الجزء السفلي من حقيبة قديمة لم يتم استخدامها منذ 100 عام.
 لكن هذا الأمر قد يصبح شيئاً من الماضي قريبا، ففي الشهر الماضي، أطلقت شركة أبل العملاقة للتكنولوجيا شريحة معدنية صغيرة تسمى Airtag، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك استدعاء مفاتيحك فعليا باستخدام التكنولوجيا الجديدة، إلا أن الأمر ليس بعيدا، كما يقول خبير تقني في مجموعة أبل.
 «إنها التكنولوجيا اللاسلكية التي تجعل السحر يحدث مع Airtags، الذي يبث نوعاً دقيقاً من الإشارات يمكن أن 
يخبرك تقريبا عبر هاتفك الذكي بالوسادة التي تحتاج إلى 
تحريكها للعثور على المفاتيح، ومن المهم بشكل خاص أن تعمل الإشارة في الداخل بدلاً من نظام تحديد المواقع العالمي، على سبيل المثال.
إذا كنت مالكا لأحد أحدث أجهزة آيفون (11 وما فوق)، فإن هاتفك يحتوي على شريحة U1 مدمجة، وبالتالي سيكون لديك إمكانية الوصول إلى الإصدار الأكثر دقة من «GPS الداخلي» الذي يستخدم ترددات UWB فائقة الاتساع، أما إذا كان جهازك قديما (آيفون 6 وما فوق)، فلا يزال بإمكانك استخدام Airtags عبر وظيفة البلوتوث، وهي تعمل بالطريقة نفسها، ولكنها ليست دقيقة تماماً مثل إشارة UWB.
يمكن للتكنولوجيا أن تساعد في حل بعض المشكلات التي قد تكون صغيرة لكنها محبطة للغاية، إضافة إلى أن «البحث» الفعلي عن الشيء المفقود هو في الواقع مسلّ للغاية، ما يجعل الأمر ممتعاً إلى حد ما.
 
 DR.DK