المطربة مشاعل محمد لـ «الصباح»: اللهجة العراقيَّة ترفع الفنان وتصنع له قاعدة جماهيريَّة

الصفحة الاخيرة 2021/06/06
...

 الصباح: محمد ناصر
عبرت المطربة الخليجية مشاعل محمد عن سعادتها بالنجاح الباهر الذي حققته اغنيتها الجديدة «فدواتك» التي غنتها باللهجة العراقية وهي من كلمات الشاعر رامي العبودي، والحان ازهر حداد وتوزيع حسام كامل. 
 
وقالت في اتصال هاتفي مع «الصباح»:  «الحمد لله تقييمي لها فوق الممتاز، خصوصاً انني لم أتوقع أن تتخطى نسبة المشاهدة المليون في اسبوعها الاول، وسعيدة بآراء الجمهور التي حفزتني للأفضل، وحتى الآن أنا راضية كل الرضا عن النتائج، لكنني اطمح للمزيد، وما يسعدني اكثر هو التعامل المثمر مع الموزع الكبير العراقي حسام كامل».
وبشأن اللهجة العراقية بينت «لهجة محببة للجميع وتدخل الى القلب من دون استئذان، لم تكن صعبة عليّ كوني اجيدها من خلال معاشرة اصدقائي العراقيين، فضلاً عن الجمهور الكبير الذي احاطني باهتمامه، والفن العراقي اصيل وله نكهة خاصة ويسهم في انتشار اي فنان يغني اللون العراقي، ناهيك عن حرصي على اختيار الكلمات والالحان والتوزيع، وهو الاساس في نجاحها ويبقى التوفيق من الله هو الاهم».
وعن جديدها كشفت «حالياً اتواجد في القاهرة في استوديو «البرنس» ماجد المهندس، تحضيراً لتقديم اغنية جديدة اعتبرها قريبة لقلبي ولونها مختلف عن الاغنية الاولى، وهي من كلمات الشاعر الاماراتي حسن عبيد والحان الملحن الاماراتي سلطان السيف وتوزيع زيد نديم ومكس وماستر جاسم محمد، اذ ستطلق في منتصف هذا الشهر، بينما احضر لعدة اعمال بالتعاون مع الموسيقار ناصر الصالح وسفير الالحان فايز السعيد»، مواصلة «وان شاء الله بعد أن انتهي من تقديم عدد من الاغنيات «السنكل»، سيتم التحضير لالبوم متكامل مع الملحن احمد الهرمي والدكتور يعقوب الخبيزي والشاعر الكبير خالد البذال».
وبشأن اغنيتها «ضامني 
البرد» باللهجة الجنوبية اوضحت: «هي اغنية شعبية من الفولكلور، ولكوني خليجية اطمح الى أن اقدم عدة لهجات اجيدها، منها السعودية والبحرينية والقطرية، لكن للهجة الجنوبية التي اعشقها طعماً خاصاً واعتبرها ملعبي».
وفي ما يخص نسب المشاهدة على وسائل التواصل الاجتماعي وهل هي مقياس لنجاح العمل اكدت «نعم بالفعل نسب المشاهدة جدا مهمة، وهي بمثابة تقييم للاغنية، وبعض الاغاني لا تأخذ حقها، وهذا يعود الى التسويق، ونحن نعيش عصر التواصل الاجتماعي وبمجرد طرح عمل، فانه ينتشر بشكل سريع، لكن تبقى ذائقة المتلقي هي الاهم، ليكون العمل قد حقق التكامل في الانتشار والاستماع».