الأحد المقبل.. بدء امتحانات السادس الابتدائي

العراق 2021/06/10
...

 بغداد: اسراء السامرائي 
 
تبدأ امتحانات مرحلة السادس الابتدائي والخارجيين ومحو الأميَّة للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021  يوم الاحد المقبل، بينما اكدت وزارة التربية أنَّ المراكز الامتحانية للثالث المتوسط ستكون ضمن الرقعة الجغرافية للطلبة.
وطمأنت الوزارة الطلبة والتلاميذ بأن الاسئلة ستكون مبسطة تلائم جميع المستويات العلمية، وتراعي الظروف التي يمر بها البلد بسبب جائحة كورونا.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون لـ"الصباح": إنَّ "الوزارة وبالتنسيق مع المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات استكملت الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بامتحانات السادس الابتدائي التي من المؤمل أنْ تنطلق الاحد من الاسبوع المقبل الموافق الـ 13 من حزيران الحالي".
واضاف أنَّ "التلاميذ النظاميين ستكون امتحاناتهم مدرسية اما امتحانات المتقدمين الخارجيين ومحو الامية فستكون وزارية"، مشيرا إلى أنَّ "الاستعدادات سارت ضمن الخطة الامتحانية المعتمدة سنوياً من تهيئة الدفاتر الامتحانية والمراقبين واعداد الاسئلة من المنهاج المكيف".
ولفت إلى أنَّ "اعداد الاسئلة للتلاميذ النظاميين من خلال اللجان الامتحانية في كل مدرسة، بينما اعدت اسئلة وزارية للخارجيين والاميين"، لافتا إلى أنَّ "الاسئلة ستكون من المنهاج بعيدا عن الافرع الخارجية او غير المفهومة وستكون مبسطة تلائم جميع المستويات العلمية للطلبة والتلاميذ لاسيما في ظل الظرف الذي يمر به البلد بسبب جائحة كورونا".
ولفت السعدون إلى أنَّ "التصحيح سيكون في مراكز الفحص الخاصة بالسادس الابتدائي واعداد النتائج داخل تلك المراكز".
وبشأن مرحلة الثالث المتوسط، اوضح المتحدث باسم الوزارة، أنَّ "المراكز الامتحانية في الثالث المتوسط ستكون في المدارس وضمن الرقعة الجغرافية للمنطقة السكنية وقد أخذت وزارة التربية بالنظر في هذا الجانب".
يشار إلى أنَّ امتحانات الثالث المتوسط ستكون في الرابع من تموز المقبل.