الكهرباء تلجأ لإزالة التجاوزات ونصب محطات متنقلة

العراق 2021/06/12
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي
 كركوك: نهضة علي
 السماوة: احمد الفرطوسي
أطلقت وزارة الكهرباء حملة لفكّ الاختناقات وازالة التجاوزات في جميع المحافظات ونصب محطات متنقلة للخروج من ازمة الصيف.
وفي غضون ذلك، تظاهر اهالي المثنى للمطالبة بحل مشكلة ضعف تجهيز التيار الكهربائي.
وقال الوزير ماجد مهدي الامارة في بيان صحفي:إنَّ "الوزارة وضعت خطة لفك الاختناقات في جميع المحافظات، تتضمن نصب محطات متنقلة ومحولات صندوقية بدلاً من المعطوبة وبسعات اكبر، اضافة إلى رفع التجاوزات بجميع اصنافها للقضاء على الضائعات واستقرار التجهيز واستمرار ساعاته".
واضاف أنَّ "ملاكات الوزارة تعمل بكامل جهودها لغرض صيانة العوارض الفنية التي تطرأ على الشبكة الكهربائية للخروج من ازمة الصيف، كما أنَّ شركات الوزارة ساعية مع المواطنين لتلبية احتياجاتهم وفق السياقات القانونية".
وفي الديوانية، قال مدير اعلام دائرة توزيع الكهرباء في المحافظة قاسم المنصوري لـ "الصباح":إنَّ "الملاكات الفنية والهندسية باشرت تنفيذ حملة موسعة لصيانة الشبكة الكهربائية وإصلاح الأعطال الناتجة عن قدم المحولات وزيادة الأحمال".
واوضح أنَّ "الأعمال تتواصل بشكل يومي حتى ساعات متاخرة من الليل لغرض تامين التيار الكهربائي في عموم المناطق السكنية والزراعية التي تستخدم فيها المكائن لسقي المزروعات". 
وفي الشأن نفسه، اطلقت محافظة كركوك حملة لترشيد استهلاك الطاقة بمشاركة وسائل الاعلام والدوائر والناشطين.
وتضمنت الحملة مناشدة اطلقها مدير توزيع كهرباء كركوك ليث طلعت، بدعوة المواطنين للترشيد في الاستهلاك بغية خفض الاحمال وبالتالي زيادة ساعات التجهيز. وتتزامن هذه الحملة، مع حملة اخرى مماثلة تحت شعار (طفي الزايد) تم اطلاقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام لدعم جهود تأمين الكهرباء، ودعوة فئات المجتمع كافة للتعاون باطفاء الانارات والاجهزة غير الضرورية سواء في البيت او محل العمل او الاسواق والماركات واماكن العمل والدوائر والمؤسسات.
مقابل ذلك، شهدت اقضية ونواحي محافظة المثنى تظاهرات واسعة للمطالبة بزيادة تجهيز ساعات الكهرباء الوطنية.
وقال لفيف من المتظاهرين لـ"الصباح":إنَّ مطالبهم تتركز على تحسين الخدمات الأساسية في مناطقهم التي يسكنها الآلاف، مشيرين إلىأنها تفتقر لأبسط الخدمات الأساسية منذ سنوات منها  ضعف تجهيز الكهرباء.