في معرض بغداد الدولي للكتاب .. حفل توقيع «ثقافتنا في زمن الكورونا»

الصفحة الاخيرة 2021/06/13
...

 بغداد: محمد اسماعيل
اكتظ جناح رابطة المجالس الثقافية البغدادية، بجمع من رواد معرض بغداد الدولي للكتاب، مساء أمس الأول الجمعة، لحضور حفل توقيع كتاب «ثقافتنا في زمن الكورونا»، تأليف صادق الربيعي.
أدار الحفل الفنان سامي هيال الذي قال: «أقامت الرابطة ندوات أونلاين وحضورية؛ كسراً للحظر الذي فرضته جائحة «كورونا» على العالم قاطبة، دونها الباحث الربيعي في هذا الكتاب، ليظل وثيقة تنظر بعين العراق الى مرحلة مهمة في تاريخ الانسانية».
وقال المؤلف صادق الربيعي: «نظمت رابطة المجالس الثقافية البغدادية مئتي محاضرة، انتقيت منها ستاً وثمانين لكتاب «ثقافتنا في زمن الكورونا»، تنوعت بين طبية وتاريخية ودينية وعلمية وكل ما يخص شؤون الحياة»، مؤكدا: «إنه ليس للقراءة فقط إنما مرجع يحتاجه الباحثون وطلبة الدراسات العليا، لما انطوى عليه من معلومات مهمة».
وقال الباحث د. فالح القريشي: «الكتاب يشكل ظاهرة مهمة تدل على أن المعرفة لم تتوقف بانتشار الجائحة، إنما تواصل المثقف العراقي، مع الفكر»، متابعا: «لي فيه ثلاث محاضرات حررها الربيعي، أكدت فيها أن الانسان العراقي يتفاعل إيجابيا مع الاحداث مهما كانت سيئة»، وفي سياق متصل أفاد د. القريشي: «سينظم جناح رابطة المجالس الثقافية البغدادية، حفل توقيع كتابي «سايكولوجية التكفير والارهاب، في الخامسة من مساء اليوم الاحد».
وأشار التربوي ناجي يوسف، الى أن: «كتاب ثقافتنا في زمن الكورونا، سفير فكر وعقيدة، لا يحده زمان ولا مكان، وعصارة أفكار كاتب أقدم على تدوين تجربة خاضها، بلغة أدبية رفيعة، اجتذبت جمهورا واسعا الى حفل التوقيع».
والدورة الثانية والعشرون من معرض بغداد للكتاب، تتواصل على ارض معرض بغداد الدولي في المنصور، لغاية الاحد 20 حزيران الحالي، تحت شعار «الكتاب وطن».