مؤتمر يجمع مثقفي العرب والعالم في بغداد نهاية العام الحالي

ثقافة 2021/06/16
...

  بغداد: عمر عبد اللطيف
 
كشف وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور نوفل أبو رغيف عن عقد مؤتمر للمثقفين العرب والأجانب في بغداد نهاية هذا العام.
وقال أبو رغيف لـ {الصباح} ان لدى الوزارة مؤتمرا يجمع مثقفي العرب والعالم، مشيراً ان من المفترض ان يكون في نهاية هذا العام او العام المقبل.
واضاف ان الوزارة تجري الاستعدادات من ناحية اكتمال ما يتعلق بقرارات لجنة الصحة والسلامة الوطنية للسماح للمثقفين في الخارج من دخول 
بغداد.
وبين ان محور الحد من خطاب الكراهية وتحقيق السلم المجتمعي يعد مفصلاً رئيساً في هذا المؤتمر وتتوجه الوزارة الى تنشيطه واحداث تفاعل ايجابي في اوساط المثقفين بصدده.
وتابع ابو رغيف ان الوزارة تعد نفسها شريكة في جميع الندوات الحوارية وتحرص على إدامتها، منوهاً ان اقامة الندوات وما يتعلق بمثل هذه الحوارات ولا سيما في الاوساط الجامعية، فضلا عن التواصل من خلال مركز البحوث والدراسات في الوزارة والذي يتولى رصد المخرجات ويتفاعل معها ورفعها للجهات المعنية بالتعاون مع مفوضية حقوق الانسان.
وأكد وكيل الوزارة ان محاور المؤتمر ستعلن بعد انتهاء فعاليات معرض بغداد للكتاب والذي يشهد يومياً حديثا في محاور عديدة في المقهى الثقافي عن الحوار والعنف والخطاب 
الآخر.