الفنان حجاج عبد العظيم لـ {الصباح}: لم أنس تكريمي من قبل شبكة الاعلام العراقي

الصفحة الاخيرة 2021/06/20
...

 القاهرة: اسراء خليفة
فنان كوميدي من الطراز الخاص، طالما اسعدنا بمشاهده الكوميدية، سواء في السينما او التلفزيون او المسرح، هو الفنان المصري حجاج عبد العظيم، الذي سبق وان كرمته شبكة الاعلام العراقي في الامسية الخاصة بالعراق في مهرجان الاذاعة والتلفزيون بالليلة العراقية قبل سنوات.  
 
وفي لقاء خاص مع عبد العظيم خلال عرضه مسرحية {ابو العربي} بادرنا بالقول: {اشكر شعب العراق فردا فردا، وسعيد جدا بوجودكم ومواكبتكم للاحداث الفنية في مصر، ولم انس تكريمي من قبل شبكة الاعلام العراقي، وهذا وسام شرف لي}.
مضيفاً ان {العراق بلد عظيم، ويمتلك حضارة موغلة بالتاريخ، ويتميز شعبه بالثقافة الكبيرة}، مواصلا ان {فكرة زيارة العراق تراودني دائما، خصوصا ونحن نعرف هذا البلد من خلال محبتنا المشتركة ومن خلال الجمهور العراقي المقيم في مصر، والذي يحضر عروضنا باستمرار ومنها هذه المسرحية}.
وعن دوره في المسرحية، بيّن {أجسد دور عم الفنان هاني رمزي المتزوج من داليا البحيري، وبعد غياب زوجها، يحاول العم أن يزوجها من ابنه ليتحول الارث له وتحدث مفارقات كثيرة}، ملمحا الى أن {دوري في العرض يختلف تماما عن الفيلم، فشخصية ابو العربي تراثية وفولكلورية، ومن الممكن أن ننتج منها عدة افلام ومسلسلات ومسرحيات}.
يذكر ان الفنان عبد العظيم شارك في موسم رمضان الماضي بمسلسل اذاعي يحمل اسم {الصهبجية}، واذيع من راديو مصر، بطولة ايمان السيد وميرنا وليد وراندا البحيري، فضلا عن اشتراكه في بطولة مسلسل "النمر" للنجم محمد امام، اذ جسد عبد العظيم شخصية مدير محال الذهب التي يمتلكها محمد رياض في منطقة الصاغة.