اختتام فعاليات المعرض التخصصي الايراني الثاني في السليمانية

اقتصادية 2021/06/26
...

 السليمانية: عذراء جمعة
 
تختتم اليوم السبت، فعاليات المعرض التخصصي الايراني الثاني في محافظة السليمانية، والذي بدأ في 22 حزيران الحالي بمشاركة 120 شركة ايرانية، في وقت سجل فيه ارتفاع حجم التبادل التجاري بين العراق وايران الى سبعة مليارات دولار سنويا وفق احصائيات رسمية، في ظل مساعٍ حقيقية من قبل الطرفين الى زيادته الى 20 مليار دولار سنويا.
وقال مدير علاقات وتسويق معرض السليمانية الدولي الدكتور شوقي عمر محمود في تصريح خاص لـ»الصباح» إن «محافظة السليمانية احتضنت فعاليات المعرض التخصصي الايراني الثاني برعاية غرفة تجارة وصناعة السليمانية، وبحضور وزير صناعة وتجارة اقليم كردستان والقنصل الايراني ومحافظ السليمانية، واستمر لمدة خمسة ايام».
واشار الى «مشاركة 100 الى 120 شركة ايرانية فيه، وقسم المعرض الى قسمين أساسين الاول معروضات فقط للاثاث، مفروشات، سجاد،كهربائيات، ومواد زراعية، اما القسم الثاني يتركز في البيع المباشر لكل ما تحتاجه الحياة اليومية من مواد منزلية وغذائية، وقطع غيار السيارات». ولفت الى أن «هذا النوع من المعارض له اهمية خاصة في مجال تنمية البنية التحتية للبلد، خاصة ان محافظة السليمانية تعد البوابة الاساسية بين العراق وايران، فضلا عن مساهمة اكثر من 500 شخصية من رجال وسيدات الاعمال». وأكد محمود ان «هذا الامر سيؤثر ايجابيا في تنمية قطاعات مختلفة، منها التجارية والسياحية والفندقية والمرورية والنقل الداخلي، اضافة الى خلق جو مناسب لتسويق المواد الخام من العراق الى ايران وبالعكس، وتبادل مختلف المنتوجات المصنعة «.