رهف جيتارا: الأغنية العراقيَّة تعيش زهوها

الصفحة الاخيرة 2021/06/30
...

 الصباح: محمد ناصر
اكدت المطربة الكويتية رهف جيتارا، احد اعضاء فرقة جيتارا الخليجية المشهورة، انها لا تمانع الغناء باللهجة العراقية، شرط توفر الكلمات والالحان المناسبة، كون الاغنية العراقية تعيش زهوها من حيث نسب الاستماع والمشاهدة.
 
وقالت جيتارا في حديث لـ {الصباح} عبر وسائل التواصل الاجتماعي ان {اعجابي ازداد كثيراً بالغناء العراقي، خصوصا حينما استمعت لعدد من اغنيات الفنان والملحن علي صابر، واعجبت بها كثيراً، واسعى لخوض هذه التجربة، وفي الوقت ذاته اتمنى من المطربين العراقيين اعادة احياء الموروث الشعبي الغنائي القديم، كونه غنياً جداً ورائعاً، ومن مختلف الاجيال، سواء الخمسينيات او الستينيات والسبعينيات، تلك الفترة الذهبية التي قدم فيها العراق جيلاً مهماً من الاصوات 
العذبة}.
وعلى صعيد متصل، تستعد جيتارا لتقديم عملين، الاول غنائي والآخر مسرحي بعد نجاح تجربتها التمثيلية من خلال مسلسل {عداني العيب} الذي تصدر الاعمال الاكثر مشاهدة، وكشفت انها ستطلق خلال الايام القليلة المقبلة اغنية {سنكل} بعنوان {ثواني العمر} من كلمات الدانة والحان عبد الله العماني وتوزيع يعقوب ومكس ماستر صهيب العوضي.
بينما تشارك بعمل تمثيلي من خلال مسرحية {اليس} من بطولة الفنانة باسمة حمادة والفنانين: محمد اكبر وعبد العزيز البلوشي وتقى وخالد المشعل ومجموعة من النجوم الشباب، والعمل من تأليف محمد اكبر واخراج عبد العزيز البلوشي. 
وكانت قد شاركت في اعمال مسرحية عديدة، منها {جزيرة الديناصور} و{الغولة}، مع المنتج محمد الحملي. يذكر أن الفنانة رهف عضوة سابقة في فرقة جيتارا الكويتية التي تأسست العام 1999 بمشاركة 4 اعضاء، وهي فرقة كويتية اصدرت 5 البومات، منها 4 بمشاركة ضيفتنا الفنانة رهف 
جيتارا.