مانشيني: المسار لا يزال طويلا

الرياضة 2021/07/03
...

   ميونخ: أ ف ب
 
عد مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني أن المسار لا يزال طويلا للفوز بكأس أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد اقصائه بلجيكا المصنفة أولى عالميا 2-1 في ربع النهائي.
وقال المهاجم الدولي السابق: “ فوزنا مستحق، وكان اللاعبون رائعين، حتى لو عانينا قليلا، 25 دقيقة من المعاناة في البداية؟ لا. كانت مباراة مفتوحة في البداية، كانت المعاناة في النهاية عندما ضغطوا، لكن هذا طبيعي».
وتابع المدرب البالغ 56 عاما: “لا يزال المسار طويلا، هناك مباراتان، وسنرى، إسبانيا خاضت التمديد في مباراتين؟ فلنستفد من هذا الفوز».
وسجل نيكولو باريلا ولورنتسو إنسينيي هدفين في الشوط الأول في ميونيخ، وقلص روميلو لوكاكو الفارق من نقطة الجزاء قبل الاستراحة، لتبقى إيطاليا من دون أي خسارة في 32 مباراة.
وتلتقي إيطاليا مع إسبانيا التي تخطت سويسرا بركلات الترجيح، في الدوري نصف النهائي، في إعادة لنهائي 2012 الذي أحرزته إسبانيا برباعية نظيفة.
في المقابل، قال الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا: “أنا حزين جدا، محبط جدا لأجل لاعبين لا يستحقون الخروج من البطولة بسبب التزامهم، كان هناك فريقان جيدان على أرض الملعب، كانت إيطاليا أفضل في الشوط الأول، لم نكن سريعين في مواجهة ضغطهم، افتقدنا للسرعة، وتلقينا هدفا كان يمكن تفاديه».
وتابع مدرب بلجيكا التي بلغت النهائي مرة واحدة في 1980”: في الشوط الثاني، كان اللعب متساويا، لا اعتقد اننا افتقدنا للنضارة، الدليل بعد تخلفنا صفر-2، كان يمكن أن نخرج من أجواء المباراة، لكن هذا لم يحصل، أنا فخور بما قام به هذا الفريق».
وعن النجم كيفن دي بروين الذي كان يحوم شك كبير حول مشاركته بسبب الاصابة، أضاف مارتينيز: “لعب كيفن دي بروين 90 دقيقة وهو مصاب».  وعما إذا كانت مباراته الأخيرة مع الشياطين الحمر، أجاب: “الآن ليس الوقت المناسب للحديث عن هذا الأمر، التوقيت محزن للغاية».
نكران الذات 
وبدا التأثر واضحا على قلب دفاع إيطاليا ليوناردو بونوتشي: “مرة جديدة، أثبتنا قيمنا، نكران ذاتنا، رغبتنا في المعاناة، تواضعنا وقلب إيطاليا، كل هذا ظهر هذه الليلة، هو الرضا الأهم، هذا يعني أننا نكبر».
وتابع المدافع المخضرم البالغ 34 عاما: “كل يوم نضيف شيئا ما لهذه المغامرة، الأهم هو المجموعة، نعم ركبتاي تؤلمانني، لكن لا شيء يهم في هذا النوع من المباريات».
وتأمل إيطاليا أن تحرز ثاني ألقابها في البطولة القارية بعد 1968.
وقال زميله لاعب الوسط ماركو فيراتي: “نعم نحن متأثرون، من الرائع أن تعيش هذا الشعور، لقد بذلنا تضحيات كثيرة، سنحتفل، لأنه فوز كبير ضد فريق كبير، آمل أن نكون قد أرضينا كل الإيطاليين، لكن لم نحقق أي شيء بعد».
وأهدى لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز لزميله ليوناردو سبيناتسولا الذي خرج مصابا في وتر أخيل: “تعرض لإصابة قوية، نهديه هذا الفوز، لقد قدم بطولة كبيرة، هذه خسارة كبرى».
وقال حارس إيطاليا جانلويجي دوناروما: “المباراة لم تنته أبدا، نملك فريقا رائعا، لا يستسلم، الآن وصلنا الى نصف النهائي، فلنلعب ونتجه بهدوء نحو هدفنا».
وتابع الحارس الشاب الفارع الطول: “هذه أول بطولة كبرى لي، وأهدف للوصول إلى أبعد مدى بهذا القميص، كنا غاضبين بين الشوطين (بعد ركلة جزاء لبلجيكا قلصت فيها الفارق)، ولكن هدأنا قليلا، فقد بقيت 45 دقيقة، وقد حصلنا على فرص للتسجيل، ولكن الأهم هو الفوز».
 
إصابة سبيناتسولا 
تعرض ظهير أيسر منتخب إيطاليا لكرة القدم ليوناردو سبيناتسولا لاصابة في وتر أخيل خلال فوز بلاده على بلجيكا 2-1 في ربع نهائي كأس أوروبا في ميونيخ، بحسب ما ذكر الاتحاد الإيطالي للعبة، ما قد يبعده عدة أشهر عن الملاعب.
وتحدث مسؤولو الأتزوري بعد المباراة عن “مؤشرات تدل على تمزق في وتر أخيل الأيسر” للاعب روما البالغ 28 عاما وأحد أفضل لاعبي كأس أوروبا الحالية.
وتحدثت وسائل إعلامية عن امكانية غياب اللاعب عدة أشهر بحال حدوث قطع في وتر أخيل. وحيا المدرب روبرتو مانشيني لاعبه الذي خرج باكيا في الدقيقة 79، في المؤتمر الصحفي: “أول شيء مهم أننا متأسفون لما حصل مع “سبينا”، لا يستحق هذه الاصابة، كان يلعب بشكل جميل جدا، كان بين الأفضل في كامل هذه البطولة».
وقال زميله لورنتسو إنسينيي: “هذه خسارة كبرى. سنحاول قدر الامكان بلوغ النهائي لأجله».