البرازيل تتخطى تشيلي وتبلغ نصف نهائي {كوبا أميركا»

الرياضة 2021/07/03
...

 ريو دي جانيرو: أ ف ب
 
بلغتْ البرازيل حاملة اللقب نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم برغم نقصها العددي لنحو شوط، بعد فوزها في ريو دي جانيرو على تشيلي 1 - صفر، لتضرب موعدا مع البيرو التي تخطت الباراغواي بركلات الترجيح.
وبعد قليل من دخوله أرض الملعب بديلا في الشوط الثاني، سجل لوكاس باكيتا، لاعب وسط ليون الفرنسي، هدف الفوز لبطلة العالم خمس مرات بعد تمريرة من النجم نيمار (47).
وبعد الهدف بدقيقتين، أكملت البرازيل المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد المهاجم الآخر غابريال جيزوس، اثر خطأ متهور ارتكبه لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي على أوخينيو مينا. رفع قدمه عاليا وركل مينا، ما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء بوجهه.ولم تستفد تشيلي، بطلة نسختي 2015 و2016، من الأفضلية العددية، وودعت البطولة.
وألغي هدف التشيلي إدواردو فارغاس في الدقيقة 62 من قبل حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” بسبب التسلل.
وتصدرت البرازيل مجموعتها بثلاثة انتصارات وتعادل، بينما حلت تشيلي رابعة في مجموعة تصدرتها الأرجنتين بخمس نقاط.يبحث نيمار (29 عاما)، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، عن لقبه الأول مع المنتخب البرازيلي في كوبا أميركا، بعدما غاب عن النسخة الأخيرة التي توج بلقبها بسبب الإصابة.
كما يرصد نيمار المتوج مع البرازيل بكأس القارات عام 2013 وذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية والموجود بحوزة “الملك” بيليه برصيد 77 هدفا، حيث تفصله عنه تسعة أهداف فقط بعدما سجل ثنائية في النسخة الحالية.
وقال لاعب برشلونة الإسباني السابق وأغلى لاعب في العالم “بدأنا المباراة بشكل جيد جدا، ثم سجلنا هدفا، صمدنا بعدها أمام تشيلي التي تملك فريقا جيدا جدا ولاعبين نوعيين».
وتابع “كانت مباراة صعبة كثيرا، وكل الفريق يستحق التهنئة».
من جانبه قال لاعب وسط تشيلي أرتورو فيدال “لقد هزمنا أمام المنتخب المرشح لنيل اللقب، الفريق الذي يلعب على أرضه. على الأقل سنودّع برؤوس مرفوعة».
وستكون المباراة المقبلة للبرازيل ضد البيرو، بمثابة إعادة لنهائي النسخة الأخيرة، عندما توّج “سيليساو” بلقبه التاسع في المسابقة، بفوزه على البيرو 3-1 على أرضه أيضا.