ديوكوفيتش يواصل حملة الدفاع عن لقبه في ويمبلدون

الرياضة 2021/07/03
...

   لندن: أ ف ب
واصلَ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغه الدور الرابع إثر تغلبه على الأميركي الصاعد من التصفيات دينيس كودلا 6 - 4 و6 - 3 و7 - 6 (9 - 7).
 
بينما واصلت التونسية انس جابر تألقها في النسخة الحالية بعد تأهلها الى الدور الرابع بفوزها على الاسبانية غاربينيي موغوروسا.
وهي المرة الثالثة عشرة التي يبلغ فيها ديوكوفيتش الدور الرابع (ثمن النهائي) في 16 مشاركة متتالية في بطولة ويمبلدون المتوج بلقبها خمس مرات، والمرة الـ55 في بطولات الغراند سلام.
وفرض ديوكوفيتش، الساعي إلى لقبه الكبير الـ20 ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى الذي يتقاسمه منافساه التقليديان السويسري روجر فيدرر والإسباني رافايل نادال، الغائب الأبرز عن ويمبلدون هذا العام، أفضليته في المجموعتين الأولى والثانية وكسبهما بسهولة.
وعانى”نولي” نسبيا في المجموعة الثالثة التي اضطر خلالها إلى قلب تخلفه 1 - 4 إلى تعادل 6-6 وفرض شوط فاصل كرر فيه الأمر ذاته عندما تخلف 1 - 4 قبل أن يحسمه في صالحه 9-7 ليحقق فوزه الـ75 في ملاعب نادي عموم إنكلترا.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع التشيلي كريستيان غارين.
وقال ديوكوفيتش “منذ بداية المجموعة الثالثة، كانت المباراة متقاربة جدا. كان حظه سيئا بعض الشيء في الشوط الفاصل لأنه كان في المقدمة معظم الوقت، لكنني وجدت طريقة المرور».
وأضاف الصربي الذي يقف على بعد لقبين كبيرين ليصبح الرجل الثالث فقط في التاريخ والأول منذ رود لايفر في عام 1969، يحرز الألقاب الأربعة الكبرى (تواليا أو في عام واحد): “إنها علامة مميزة لكل رياضي محترف أنك لا تستسلم أبدا. أحاول دائما بذل أقصى ما لدي خاصة عند لعب واحدة من أكبر البطولات».
وتابع “عندما كنت طفلاً صغيراً، كنت أحلم بالفوز ببطولة ويمبلدون».
وعند السيدات، لم تجد البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية صعوبة تذكر بحجز بطاقتها الى الدور الرابع للمرة الأولى في رابع مشاركة لها (لم تتجاوز سابقاً الدور الثاني)، وذلك بفوزها على ابنة الـ19 ربيعاً الكولومبية ماريا أوساريو سيرانو 6 - صفر و6 - 3 في ساعة و15 دقيقة.
وتلتقي ابنة الـ23 عاماً الفائزة بلقبين هذا العام من أصل 10 في مسيرتها حتى الآن والطامحة لبلوغ ربع النهائي للمرة الأولى في الغراند سلام، مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الثامنة عشرة التي فازت بدورها على الأميركية شيلبي رودجرز 6 - 1 و6 - 4.
وأقصت التونسية أنس جابر المصنفة 24 عالميا حاملة اللقب عام 2017 الاسبانية غاربينيي موغوروسا عندما تغلبت عليها 5-7 و6-3 و6-2 لتضرب موعدا مع شفيونتيك.
وبعد ان بلغت الدور الثالث للمرة الاولى في البطولة الانكليزية هذا العام، واصلت جابر مشوارها بنجاح محققة فوزها الـ32 هذا العام، وهو الاعلى ضمن دورات رابطة المحترفات بالتساوي مع سابالينكا.
وقالت أنس التي لعبت للمرة الاولى في مسيرتها في ويمبلدون على الملعب الرئيس “سنتر كورت” بعد سؤالها عن حالتها ضاحكة “انا بخير، بإمكاني أن ألعب مباراة أخرى، انا سعيدة. انها اول مرة ألعب فيها على الملعب الرئيس والاجواء والطاقة رائعة، شكرا لكم جميعا».
وتابعت مبتسمة “إنه أفضل يوم في مسيرتي الاحترافية. لا اقول ذلك لتأتوا وتشجعونني في الدور المقبل ولكنه افضل ملعب رئيس بالنسبة لي، اقول الحقيقة وانا سعيدة
 جدا».