فيدرر وبارتي .. يتأهلان إلى رابع أدوار ويمبلدون

الرياضة 2021/07/05
...

 لندن: أ ف ب
 
 سيتواجد الأسطورة السويسرية روجر فيدرر في الدور الرابع لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة السابعة توالياً والثامنة عشرة من أصل 22 مشاركة في مسيرته، وذلك بفوزه الصعب الى حد ما على البريطاني كاميرون نوري 6 - 4 و6 - 4 و5 - 7 و6 - 4. كما بلغت الدور ذاته عند السيدات الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى بفوز سهل على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6 - 4 و7 - 5، بينما عاد الروسي أندري مدفيديف الثاني عند الرجال من بعيد وفاز على الكرواتي مارين سيليتش وصيف 2017 وبطل فلاشينغ ميدوز لعام 2014 بنتيجة 6 - 7 (3 - 7) و3 - 6 و6 - 3 و6 - 3 و6 - 2.
وبعدما عانى فيدرر في مستهل مشواره نحو لقب تاسع في ملاعب عموم إنكلترا وأول في الغراند سلام منذ أستراليا المفتوحة عام 2018 حين أحرز لقبه الكبير العشرين، بتخطيه الفرنسي أدريان مارانينو بانسحاب الأخير في مستهل المجموعة الخامسة، واضطراره لخوض شوط فاصل في المجموعة الأولى من مباراته والفرنسي الآخر ريشار غاكسيه، احتاج السويسري الى أربع مجموعات لحسم تأهله. واحتاج فيدرر الذي يحتفل بميلاده الأربعين في الثامن من الشهر المقبل والذي فضل عدم إكمال بطولة رولان غاروس والانسحاب من دورها الرابع من أجل التحضير لويمبلدون، الى ساعتين و34 دقيقة ليتأهل على حساب ابن الـ25 عاماً المصنف 34 عالمياً.
وقال فيدرر الذي يلتقي في الاختبار التالي الإيطالي لورنتسو سونيغو الفائز على الأسترالي جيمس داكوورث 6 - 3 و6 - 4 و6 - 4: إنه “سعيد جداً. كانت مباراة متقاربة جداً في نهايتها واستحق الفوز بالمجموعة الثالثة. لكن بالمجمل أنا سعيد بالطريقة التي لعبت بها». ولدى السيدات، واصلت بارتي حلمها بأن تصبح أول أسترالية تتوج بلقب ويمبلدون منذ إيفون غولاغونغ عام 1980، بتخطيها سينياكوفا في ساعة و37 دقيقة. ولم يسبق للأسترالية البالغة 25 عاماً والفائزة بلقب وحيد كبير في مسيرتها حتى الآن (رولان غاروس عام 2019)، أن ذهبت أبعد من الدور الرابع في البطولة الإنكليزية، وذلك مرة واحدة فقط من أصل أربع مشاركات سابقة في القرعة الرئيسية (من دون احتساب التصفيات).
وتخوض بارتي القادمة من مشاركة مخيبة في رولان غاروس حيث اضطرت للانسحاب في الدور الثاني بسبب الإصابة، في الدور الرابع مواجهة صعبة ستكون الأولى لها ضد التشيكية الأخرى باربورا كرايتشيوكوفا الرابعة عشرة وبطلة رولان غاروس لهذا الموسم، والتي فازت على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 7 - 6 (7 - 1) و3 - 6 و7 - 5.