دورتان تدريبيتان في بغداد وكربلاء

الرياضة 2021/07/05
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي 
افتتحت الدورة التدريبية الآسيوية فئة «B» التي يقيمها الاتحاد المركزي لكرة القدم / اللجنة الفنية والتطوير - قسم تعليم وتطوير المدربين، التي يحاضر فيها الآسيوي الدكتور كاظم الربيعي، والمشرف الدكتور قاسم لزام.
وقال مدير قسم تعليم المدربين في اللجنة الفنية، وسام نجيب: “إن الدورة التدريبية الآسيوية ستستمر حتى الرابع والعشرين من تموز الحالي في قاعة وملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وبمشاركة 24 مدرباً».
وأضاف: “الدورة تشتمل على المحاضرات النظرية والعملية، وهي فرصة مناسبة لتطوير قدرات مدربينا من خلال المحاضرين الآسيويين المشرفين على هذه الدورات».
واختتم نجيب: “ العراق يمتلك الكثير من المدربين الشباب المميزين القادرين على تطوير كرة القدم العراقية في السنوات المقبلة».
على صعيد متصل افتتحت في ملعب الجماهير بمحافظة كربلاء المقدسة الدورة التدريبية الآسيوية فئة ( c) التي يقيمها الاتحاد المركزي لكرة القدم - اللجنة الفنية والتطوير بالتعاون والتنسبق مع الاتحاد الفرعي للعبة في كربلاء المقدسة، ويشارك فيها 24 من المدربين الشباب من داخل كربلاء والمحافظات المجاورة، وبإشراف المحاضر الآسيوي حميد مخيف ومدير الدورة يحيى كريم، وتستمر لغاية السابع عشر من الشهر الحالي. وقال منسق الدورة فاضل عزيز إن هذه الدورة الأولية هي الثالثة التي نظمها الاتحاد، والغرض منها تطوير قابليات ومهارات المدربين الشباب من أجل أخذ الفرصة المناسبة بالعمل مع الأندية المحلية ودوري الفئات
 العمرية.
واضاف أن منهاج الدورة يتضمن محاضرات نظرية وتدريبات وتطبيقات عملية في أرضية الملعب، بشأن آخر المستجدات وطرق التدريب الحديثة وبحسب مناهج الاتحاد الآسيوي الحديثة، مبينا أن المدرب عنصر أساسي في عملية البناء والتطوير لرفع مستوى الاهتمام باللعبة، ولابد من أن يكون على اطلاع تام بكل ما هو جديد في عالم التدريب، لاسيما ان تعليمات الاتحاد الآسيوي لا تسمح بجلوس أي مدرب في مقاعد البدلاء ما لم يمتلك شهادة تدريبية .
يشار الى أن هذه الدورة التدريبية سميت باسم مهاجم كربلاء السابق المرحوم ستار جابر.