بحوث متميزة في صناعة الاقتصاد الرياضي

الرياضة 2021/07/05
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
استضافت الجامعة المستنصرية فعاليات المؤتمر الدولي الالكتروني الأول، تحت عنوان (الاعلام وصناعة الاقتصاد الرياضي)، الذي أقيم على مدى يومين متتاليين، بمشاركة واسعة من قبل نخبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين بالشأن الإعلامي والرياضي.
وقال المشرف العام على المؤتمر رئيس الجامعة المستنصرية أ.د. حميد فاضل التميمي: إن المؤتمر ناقش مجموعة من المواضيع المتعلقة بالإعلام وصناعة الاقتصاد الرياضي، متمنياً أن تجد التوصيات التي قدمها المؤتمر طريقها للتنفيذ، لا سيما مع مشاركة الكثير من المعنيين بشؤون الرياضة والشباب والاعلام في اعمال المؤتمر.
من جانبه قال مدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب احمد الموسوي: إن وزارة الشباب حريصة بشخص وزيرها الكابتن عدنان درجال، على التعاون ومد جسور التواصل والشراكة مع مختلف المؤسسات التعليمية، والتفاعل الجاد مع ما يطرحه الأكاديميون والمختصون في المجالات ذات الاختصاص المشترك، مع الاستفادة بشكل عملي مما يتم طرحه في المؤتمرات والندوات العلمية التي يتم تنظيمها في هذه المؤسسات، ومحاولة توظيف هذه التوصيات والنتائج في تطوير واقع الرياضة والشباب في العراق.
وبدوره أشار عميد كلية الآداب أ.د. عبد الباقي بدر ناصر، الى ان الفكرة الأساسية من تنظيم المؤتمر، تأتي لأسباب عدة، في مقدمتها أهمية كل من (الاعلام والرياضة) في تشكيل الوعي المجتمعي بصورة عامة، بعدّهما مهيمناً فاعلاً ومؤثراً في توجيه المجتمعات الإنسانية نحو سلوك معين، فضلاً عن تشخيص وجود عدد غير قليل من المشكلات والمعوقات التي يعانيها هذان المتغيران المهمان.
من جهته ذكر عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة أ.د. احمد وليد عبد الرحمن أنه جرى بحث محورين مهمين، يتعلقان بالأداء الوظيفي والمهني في الاعلام الرياضي العراقي، والإدارة الستراتيجية وصناعة الاقتصاد الرياضي، في عدة محاور فرعية، وجرت مناقشة عدد من البحوث والدراسات العلمية التي قدمها نخبة من الأساتذة والباحثين والمختصين من مختلف الدول العربية والجامعات المحلية.