الشباب تؤكد مسؤوليتها عن صرف المنح المالية للأندية

الرياضة 2021/07/05
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
أكدت وزارة الشباب والرياضة أنها الجهة القطاعية الحكومية المسؤولة عن صرف المنح المالية وإجازات التأسيس للأندية الرياضية، ولا يحق لأي جهة التدخل في عمل الوزارة.
وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة أحمد عودة : إن وزير الشباب عدنان درجال أكد في أكثر من مناسبة عدم السماح بالتدخل في عمل الوزارة أو الأندية الرياضية، لاسيما بعد أن ورد إلى مسامعنا وجود تهديدات بعدم صرف المنح إلى الأندية الرياضية أو عدم منح إجازات التأسيس للأندية التي في طور إكمال ضوابط وشروط التأسيس .
وأضاف عودة: الوزارة تقف على مسافةٍ واحدة من جميع الأندية وتقدم الدعم اللازم لها على وفق التخصيصات المالية المتوافرة وما يسمح به القانون، ولا توجد أي جهة أخرى تستطيع استقطاع هذه المنح أو تسحب الاجازات، لكون الوزارة هي المسؤولة عنها وأي جهة أو شخص يهدد الأندية الرياضية فإن الوزارة تقف معها بالضد منه. 
وفي ما يتعلق بانتخابات الاتحادات الفرعية لكرة القدم، أشار عودة إلى أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات الاتحادات الفرعية لكرة القدم ولا تقف إلى جانب مرشح ضد اخر، وعلى الأندية عدم الخضوع لأي تهديدات، وما تقرره الهيئة العامة هو المعتمد لدى الهيئة التطبيعية لاتحاد كرة القدم، والوزارة داعمة لهذه التجربة الديمقراطية من دون المساس بأي مفصل
 قانوني.