حسن كمال: منتخبنا جاهز فنياً وبدنياً

الرياضة 2021/07/06
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
أكّد مدرب منتخب الناشئين لكرة القدم حسن كمال جاهزية فريقه الفنية والبدنية تأهباً للمشاركة في بطولة كاس العرب تحت 17 سنة التي من المقرر اقامتها نهاية الشهر الحالي في المغرب وقد اوقعت القرعة التي سحبت امس الاثنين، العراق في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات تونس وموريتانيا واليمن.
 
وقال المدرب كمال في تصريح خص به (الصباح الرياضي): ان “ القرعة جيدة ومناسبة من حيث مستواها الفني وان منتخبنا استعد لها فنيا وبدنيا وقد خاض لاعبونا خلال الفترة الماضية العديد من المواجهات التجريبية ضد فرق الشباب لاندية الدوري الممتاز والدرجة الاولى تحسبا للتجمع الاخوي الذي تشارك فيه خيرة المنتخبات لاسيما عرب افريقيا التي تمتاز بالقوة البدنية».
واضاف انه من خلال “ تجاربه الاحترافية في قطر اصبحت لدية فكرة واضحة عن تلك الفئة العمرية المهمة التي تسبق المنتخبات الوطنية و تتعامل مع مواهب الاكاديميات والاندية  التي عادة ما تركز على الطول والبنية الجسمانية خلال اختيارهم قبل سنتين».
واشار الى ان “ الامر الايجابي هو ترحيل منتخب الاشبال الى الناشئين مع اضافة لاعبين او ثلاثة وهذا يحصل لاول مرة في العراق وبالتالي تمت المحافظة على المواهب وتدرجهم بالشكل الصحيح كذلك لمس الجهاز التدريبي الفائدة من المباريات التجريبية لتفاعل اللاعبين مع استقبال المعلومات وتطبيقها بالشكل الصحيح” منوها بأنه”يتبع طريقة علمية مع اللاعبين تهدف لخلق جيل جديد يكون الرافد الحقيقي للمنتخبات الاولمبية والوطنية».
وعن استقطاب لاعبين مغتربين اوضح كمال انه “ تمت مناقشة هذا الامر مع لجنة المغتربين ورئيس اللجنة التطبيعية ووجدنا صعوبة في تطبيق هذه الخطوة حالياً”.